الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا

كتبت: ميريهان جمال

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية ، والمتحدث الرسمي للوزارة ، أن إجمالي حالات الشفاء من مصابين فيروس كورونا ارتفع ووصل إلي أكثر من 179 ألف حالة، مؤكداً علي تلقيهم العلاج الكامل لشفائهم، تبعاً لارشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أنه تم تسجيل 1197 حالة جديدة من مصابين فيروس كورونا، ثبتت إيجابية تحاليلهم معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد، والتقصي، التي تجريها الوزارة وفقاً لما أقرت به منظمة الصحة العالمية، لافتاً الي تسجيل وزارة الصحة 57 حالة وفاة جديدة.

الشفاء من كورونا

قال خالد مجاهد أن الدولة قامت بوضع ملف توفير الرعاية الصحية لأبنائها علي رأس أولوياتها ، مما يدل علي حرص القيادة المتزايد على توفير ميزانية مفتوحة للقطاع الصحي ، كي تتجاوز مصر تحديات أزمة كورونا ، ومجابهة الآثار السلبية للجائحة .

استكمل خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز في برنامج الآن ، أن الدولة اتخذت مؤخراً سلسلة من القرارات والإجراءات ؛ لاستيعاب أي تداعيات محتملة للموجة الثالثة لكورونا ، هذه الاجراءات تقوم علي أساس تحقيق التوازن بين توفير الرعاية الصحية للمواطنين ، و استمرار دوران عجلة الاقتصاد في النمو ، الذي يسهم في تجنب مخاطر الصدمات الحادة .

الكشف عن المادة المسببة لتجلطات الدم الناتجة عن لقاح كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى