رياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل طقس ثالث أيام العيد وحتى 20 مايو

 

طقس ثالث أيام العيد يتميز بالإختلاف عن الأيام الماضية وذلك من انخفاض درجات الحرارة بمعدل عدة درجات فقط حيث أن العظمى في محافظة القاهرة اليوم السبت والموافق 15 مايو 2021 ستكون 34 درجة وذلك من جو حار نهاراً لطيف ليلاً.

بينما بعض الأجزاء الأخرى من الجمهورية ستسجل معدلات أعلى من درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح مثيرة للأتربة ولكن ليس بشكل مستمر وذلك في بعض المناطق ، و بالتزامن مع اقتراب نهاية فصل الربيع والذي بدوره يتميز بالتقلبات المستمرة في الأحوال الجوية.

فإن درجات الحرارة وذلك بدءً من غداً الأحد والموافق 16 ستشهد ارتفاع جديد حيث أن العظمى في أجزاء مختلفة من البلاد ستصل ل 40 درجة مع وجود نشاط كبير الرياح، ولكنه ارتفاع مؤقت حيث أن ستبدأ تلك المعدلات بدءً من الليل في الإنخفاض مرة أخرى والذي سيستمر حتى يوم الخميس والموافق 20 مايو 2021.

ولكن خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية الأسبوع الحالي فإنه ستكون هناك إحدى الظواهر الجوية في مناطق مختلفة من محافظات الجمهورية، وذلك من الرياح النشطة ولكنها في أيام ستكون نشطة باستمرار ، وأيام بشكل متقطع وذلك ضمن ما تتميز به الأحوال الجوية في محافظات الجمهورية خلال نهاية فصل الربيع الحالية من العام.

وذلك حتى بدء فصل الصيف والذي بدوره يتميز بتسجيل معدلات مختلفة من درجات الحرارة عن باقي أيام السنة ووجود عدة ظواهر جوية أخرى تحدث خلاله، ولذلك فإن حالة الجو خلال الأسبوع الحالي سيكون حار في عدة مناطق من البلاد نهاراً لطيف ليلاً بينما سيكون في مناطق أخرى شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً.

تفاصيل طقس ثالث أيام العيد وحتى 20 مايو
تفاصيل طقس ثالث أيام العيد وحتى 20 مايو

حالة طقس ثالث أيام العيد في محافظات القاهرة والوجه البحري

تشهد درجات الحرارة في محافظة الجمهورية اليوم السبت والموافق 15 وذلك من حالة طقس ثالث أيام العيد الإستقرار وذلك مقارنة مع نهاية الأسبوع الماضي حيث أن العظمى ستكون اليوم 34 درجة وذلك من حالة جو حار خلال النهار لطيف ليلاً.

ولكن ذلك المعدل من درجات الحرارة والذي تم تسجيله اليوم يعد مؤقت حيث أن العظمى غداً الأحد 16 مايو 2021 في ذلك الجزء الذي يقع في شمال البلاد ستصل ل 40 درجة بالتزامن مع وجود الرياح خلال النهار ولكن بشكل متقطع وليس مستمر ومن ثم وحتى نهاية الأسبوع ستنخفض درجات الحرارة قليلاً.

وذلك من استقرار حالة الجو مرة أخرى وتسجيل معدلات مشابهة لما تم تسجيله اليوم سواء من درجة الحرارة العظمى أو الصغرى ، وبالنسبة للوجه البحري من مصر فإن سيشهد بدوره المعدلات السابقة من درجات الحرارة وذلك في معظم المحافظات التي تقع فيه حيث أن العظمى ستكون أيضاً 34 درجة.

حيث أن الجو سيكون حار نهاراً لطيف خلال الليل، مع عدم وجود أي نشاط للرياح بالإضافة إلى أنه غداً في تلك الأجزاء من البلاد سترتفع درجات الحرارة بشكل مؤقت، ومن ثم أيضا ستخفض قليلاً وحتى نهاية الأسبوع الحالي.

تفاصيل طقس ثالث أيام العيد وحتى 20 مايو
تفاصيل طقس ثالث أيام العيد وحتى 20 مايو

حالة الطقس اليوم السبت 15 مايو في محافظات الصعيد

حالة طقس ثالث أيام العيد في محافظات الصعيد والتي تقع ضمن جنوب البلاد اليوم السبت 15 مايو 2021 ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة سواء ضمن الشمال أو الجنوب من الصعيد حيث أن العظمى في بعض المناطق من تلك الأجزاء من البلاد ستصل ل 40 درجة وذلك من جو شديد الحرارة نهارا معتدل ليلاً.

مع وجود نشاط للرياح ولكن في المناطق التي تقع في الأجزاء الشمالية من صعيد مصر ، وغداً الأحد سترتفع درجات الحرارة أيضا من تخطى ال 40 درجة في بعض المناطق ولكنه وكباقي الأجزاء والمحافظات من الجمهورية ارتفاع مؤقت حيث درجات الحرارة ستخفض مرة أخرى.

وذلك من استقرار الأحوال الجوية وحتى نهاية الأسبوع الحالي وذلك من يوم الخميس والموافق 20 مايو ، أما عن حالة الأحوال الجوية اليوم في محافظة جنوب سيناء فإنها لن تختلف عن شمال الصعيد وذلك من أجواء شديدة الحرارة نهاراً معتدلة خلال الليل مع وجود نشاط للرياح بشكل متقطع.

بالإضافة إلى أنها ستشهد أيضا الإرتفاع المؤقت في درجات الحرارة كباقي محافظات الجمهورية وبعد ذلك ستخفض درجات الحرارة لمعدلات مستقرة مرة أخرى.

تفاصيل طقس ثالث أيام العيد وحتى 20 مايو
تفاصيل طقس ثالث أيام العيد وحتى 20 مايو

إقرأ أيضا:

اليوم.. طقس حار نهارا ولطيف ليلا والعظمى بالقاهرة 34

حالة طقس ثالث أيام العيد في السواحل الشمالية

تتميز حالة طقس ثالث أيام العيد وهو اليوم السبت والموافق 15 مايو في السواحل الشمالية بتسجيل درجة حرارة عظمى تصل إلى 31 درجة وذلك من انخفاض معدلات درجات الحرارة واستقرارها عن باقي الأجزاء الأخرى من الجمهورية وذلك من جو حار نهاراً لطيف ليلاً.

ولكن درجات الحرارة سترتفع غداً الأحد والموافق 16 مايو، وذلك من كونها ستصل ل 37 درجة ومن ثم وبدء من ساعات الليل وحتى نهاية الأسبوع الحالي وهو الخميس والموافق 20 مايو ستخفض درجات الحرارة وذلك من تسجيل معدلات تتميز باستقرار الأحوال الجوية.

بالتزامن مع نهاية فصل الربيع للعام الحالي ، ولكن ستنشط الرياح اليوم وذلك ضمن بعض المناطق فقط، وليس باستمرار خلال اليوم مع استقرار حالة البحرين وذلك من البحر الأبيض وأيضا الاحمر بالنسبة لإرتفاع الموج.

ولكن الرياح خلال الأيام المقبلة ستكون نشطة وذلك خلال فترات مختلفة ضمن الأحوال الجوية في تلك المحافظات من الجمهورية وحتى نهاية الإسبوع وهو الخميس والموافق 20 مايو 2021.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 15 مايو 2021

حالة الطقس اليوم السبت والموافق 15 مايو 2021 ثالث أيام العيد تتميز بتسجيل معدلات مختلفة من درجات الحرارة في محافظات الجمهورية ، وذلك من أجواء شديد الحرارة معتدلة خلال النهار في بعض المناطق وأيضا حارة خلال النهار لطيفة في الليل في مناطق أخرى.

حيث أن العظمى في محافظة القاهرة ضمن شمال البلاد ستكون 34 درجة ، والصغرى 20 درجة ، بينما في المحافظات التي تقع في الوجه البحري من البلاد فإن العظمى ستكون 31 درجة والصغرى 18 درجة ، وفي محافظات الصعيد فإن العظمى في الشمال ستكون 39 درجة.

وفي جنوب الصعيد فإنها ستصل ل 35 درجة ،بينما الصغرى في تلك الأجزاء من مصر ستتراوح ما بين 20 إلى 24 درجة ضمن تلك المناطق ، ودرجة الحرارة العظمى اليوم في السواحل الشمالية من البلاد ستصل ال 31 درجة في بعض المناطق.

بينما الصغرى ستكون مابين 18 و 19 درجة وذلك من طقس ثالث أيام العيد في الأجزاء المختلفة من الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى