ناجي شهود : وزارة الخارجية تواصل تنفيذ الإجراءات الوقائية خلال أيام العيد

قال اللواء ناجي شهود : أن وزارة الخارجية تواصل تنفيذ التدابير ،و الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال أيام العيد ، مشيراً إلي أن وزارة الداخلية أخذت عدة مأموريات في إطار مبادرة كلنا واحد تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ؛ لزيارة عدد من مستشفيات المسنين ، و توزيع هدايا عيدية عليهم في خطة أمنية محكمة ؛ لمواجهة فيروس كورونا .

وأكد علي تواصل انتشار الخدمات الأمنية بطول مجري النيل ، لمنع أي تجمعات ، أو احتفالات خلال حملات يتم شنعا علي العائمات ، و مراكب النزهة ؛ لمتابعة التزامها بتلك القرارات ، متابعاً : أن الخدمات الأمنية تتابع تنفيذ قرارات حظر تردد المواطنين علي الشواطئ العامة ، و التجمعات بكافة أنواعها .

وذكر أن عناصر من الشرطة النسائية في الشوارع ، الميادين ، المتنزهات ، الحدائق ، الشواطئ العامة ، لتوفير الأمن والأمان للمواطنين ، والتصدي لأي خروج عن القانون في إطار خطة وزارة الداخلية لبسط الأمن ، و متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال أيام العيد .

وأوضح أن الخدمات الحكومية تنتشر علي طول الطرق والمحاور الرئيسيه بين المحافظات ، بهدف تطبيق حظر سير اتوبيسات الرحلات بين المحافظات ، و مدي التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية في اتوبيسات النقل العامة ، و داخل محطات مترو الأنفاق ، و السكك الحديدية .

انهي اللواء ناجي شهود مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز في برنامج الآن ، لافتاً إلي تواصل الخدمات الأمنية بمداخل ومخارج المحطات ، و بطول الأرصفة ، داخل عربات القطارات ، كما تتواصل الارتكازات الأمنية أمام الحدائق العامة ، و المتنزهات ،لمتابعة تنفيذ قرار غلقها ، و متابعة غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة ، مؤكداً علي قيام الدولة بهذه الإجراءات نظراً لوضع صحة المواطن في المقام الأول لديها .

كتبت/ميريهان جمال

الخارجية تصدر بيان مشترك حول المشاورات بين مصر وتركيا

زر الذهاب إلى الأعلى