بعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2021 في مصر .. تعرف على موعد أول عطلة رسمية

يتسأل الكثير من الموظفين في القطاع العام والخاص عن موعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2021 في مصر وهل غدا الأحد اجازة رسمية في القطاعين، وكذلك يبحث البعض عن أول عطلة رسمية هذا العام بعد إنتهاء اجازة العيد الحالية، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» موعد الإجازة الرسمية القادمة وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

موعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2021 في مصر

سوف تنتهي إجازة عيد الفطر 2021 في مصر، غدا الأحد، وهى أطول أجازة رسمية حصل عليها العاملون بالقطاع العام والخاص، والتي وصل عدد أيامها إلى 5 أيام بدأت من الأربعاء الماضي 12 مايو، وهو يوم وقفة عيد الفطر، وحتى غد الأحد 16 مايو، وذلك بقرار استثنائي من رئيس الوزراء، بسبب تزامن حلول عيد الفطر مع ذروة تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

موعد أول عطلة رسمية بعد إجازة عيد الفطر 2021

ومن المقرر أن يكون يوم 30 يونيو أول عطلة رسمية للموظفين، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وهو الذكرى الثامنة لاحتفالات ثورة 30 يونيه، والتي ستوافق يوم الأربعاء ٣٠ يونيو، ومن المحتمل أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بترحيل يوم العطلة الرسمية 24 ساعة لتصبح يوم الخميس 1 يوليو 2021.

وكان قرر رئيس الوزراء، العام الماضي، ترحيل الإجازات الرسمية لأي مناسبات التي تصادف أي يوم في الأسبوع إلى يوم الخميس التالي في نفس الأسبوع، وفقا لقوانين 81 لسنة 2016 المعروف بقانون الخدمة المدنية، وهو الخاص بتنظيم العمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وقانون العمل 12 لسنة 2003، المنظم لأوضاع العاملين بالقطاع الخاص.

إجازات عام 2021

ويتبقى من إجازة عام 2021 ، خوااي 8 أيام، هي خمسة أيام من الاثنين 19 يوليو إلى يوم الجمعة الموافق يوم 23 يوليو، بمناسبة وقفة عرفات، وأيام عيد الأضحى، ثم الاثنين 9 أغسطس، بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس السنة الهجرية، ثم الأربعاء 6 أكتوبر، بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر وعيد القوات المسلحة، ثم الاثنين 18 أكتوبر، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

اجازات شهر مايو 2021

وكانت أعطت الحكومة المصرية اليوم العاملين في القطاع العام والخاص اجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام متتالية خلال الفترة من يوم 29 أبريل وحتى يوم 3 مايو 2021، بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال، ويوم شم النسيم، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين، واتخذ القرار كإجراء احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا، وذلك في نفس الهيئات السابق ذكرها أيضا.

قائمة اجازات ٢٠٢١ القادمة.. تعرف عليها

زر الذهاب إلى الأعلى