تحذير من انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة بشكل كامل

أصدرت شركة توزيع كهرباء غزة بيانا، اليوم السبت، أعلنت فيه عن حالة الدمار الكبير الذي تعرضت لع شبكة الكهرباء في القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي.
وأكد البيان على أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر لليوم السادس علي التوالي في تدمير المباني المدنية والمنشأت الحيوية والبنية التحية ومن بينها شبكة الكهرباء في القطاع.
وأدان البيان الاستهداف المتواصل للبنية التحتية في قطاع غزة والتي تعتمد عليها المرافق الحيوية التي تقدم الخدمات للمواطنين من بينها الصحة وإمدادات المياه والصرف الصحي والخدمات العامة.
وقدر البيان خسائر منظومة الكهرباء في قطاع غزة على مدار الأيام الماضية بملايين الدولارات، حيث تخدم هذه المنظومة أكثر من مليون نسمة في غزة من المدنيين الأبرياء.
وأعربت الشركة عن مخاوفها من تفاقم الوضع مع الوقت خاصة مع عدم انصياع الاحتلال الإسرائيلي لكل الجهود الدولية لوقف العدوان.
ووجهت الشركة الدعوة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية بضرورة إيجاد حلول سريعة لوقف التدهور الوشيك في كافة المرافق الحيوية في غزة وإجبار الاحتلال الاسرائيل لفتح المعابر وإدخال الوقود لمحطة التوليد الوحيدة في غزة.
وقد ذكرت وسائل إعلام فلسطينية بإطلاق دفعة جديدة من الصواريخ على جنوب إسرائيل.
وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص على متظاهرين في البيرة في الضفة الغربية، كما استهدفت قطاع غزة بقصف من البحر.
وحشد الجيش الإسرائيلي حشود عسكرية على حدود قطاع غزة، مع استمرار القصف علي خان يونس، بالتزامن مع استهداف مواقع عسكرية شمالي غزة بقذائف هاون.
وقد أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه أتاح وقتا كافيا لسكان برج الجلاء في غزة لإخلائه قبل استهدافه، موضحا أن البرج كان يضم مكاتب لمخابرات حماس.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن نقل 6 إصابات بالرصاص الحي بينها حالتان خطرتان إلي مستشفى في نابلس.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 46 إسرائيليا جراء إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل اليوم، كما دوت صافرات الإنذار في منطقة كرم أبو سالم قرب السياج الحدودي مع غزة.
الرئيس الفلسطيني يترأس اجتماعا طارئا لمتابعة التصعيد الاسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى