البيت الأبيض: حماية الصحفيين الذين يغطون الصراع في غزة أولوية قصوى

 

أكد البيت الأبيض، اليوم السبت، على أن توفير الحماية للصحفيين الذين يغطون الصراع في غزة أولوية قصوى.
وأشار البيت الأبيض إلى أنه تم إجراء اتصال مباشر بالإسرائيليين لضمان أم سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام مسؤولية أساسية.
وقد نفذت الطائرات الإسرائيلية غارة جوية بأربع صواريخ منذ قليل استهدفت برج الجلاء في غزة الذي يضم مكاتب إعلامية وشققا سكنية مما أدي إلى تدميره بالكامل.
وقد أمهل الجيش الإسرائيلي سكان برج الجلاء ثاني أكبر برج في غزة 10 دقائق لإخلائه قبل تدميره، ويضم البرج العديد من المكاتب الصحفية.
وقد أكدت وكالة “أسوشيتد برس للأنباء” على تلقي البرج الذي يضم مكتبها في غزة تحذيرا بتدميره.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: بمجرد التلويح بقصف برج مدني في غزة وجهنا قبل دقائق رشقة صاروخية تجاه تل أبيب.
وقد نقلت وكالة رويترز للأنباء عن شهود عيان قولهم إنه تم إخلاء برج الجلاء في غزة بالكامل قبل تدميره بالصواريخ الإسرائيلية.
وبرج الجلاء هو البرج الرابع الذي دمرته إسرائيل في غزة بعد أبراج هنادي والشروق والجوهرة.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال استهدفت بسبعة صواريخ البرج المكون من 12 طابقاً ويضم العديد من مقرات وسائل الإعلام العالمية والعيادات والمراكز الطبية والشقق السكنية ما أدى إلى تدميره بالكامل وتسويته بالأرض.
وأفادت وكالة أسوشيتد برس للأنباء، بأن الجيش الإسرائيلي حذر مالك برج الجلاء في غزة قبل استهدافه، مشرة إلى عدم تقديم تفسير فوري لسبب استهداف إسرائيل لبرج الجلاء في غزة.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: بعد قصف البرج المدني في غزة، على سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على رجلٍ واحدة وينتظروا ردنا المزلزل، وفقا لوكالة سوا الإخبارية.
وفي وقت سابق من اليوم، أكد أبو عبيدة في تصريح صحفي مقتضب على أن كتائب القسام جهزت نفسها لقصف مدينة تل أبيب لمدة 6 أشهر متواصلة.
رنا أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى