العثيمين: ندين العدوان الإسرائيلي الغاشم على الفلسطينيين و القدس

أدان أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الاحد خلال الاجتماع الطارئ للمنظمة على مستوى وزراء الخارجية، العدوان الإسرائيلي الغاشم على الفلسطينيين و القدس الشريف.
وأكد العثيمين علي ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة، مشيرا إلى أن إسرائيل تقوم بأعمال عدوانية في محيط الأقصى منتهكه حرمه المقدسات.
وقال العثيمين: إن منظمة التعاون الإسلامي تؤكد حق الفلسطينيين بدولة بحدود 67، موضحا أن الملك سلمان بن عبد العزيز أكد مرارا على أهمية استعادة الفلسطينيين حقوقهم المشروعة.
وأضاف: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي
ومن جانبه، قال وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، في افتتاح الاجتماع إن إسرائيل تقوم بانتهاكات صارخة بحق الفلسطينيين.
وأضاف: ندين استيلاء إسرائيل على منازل الفلسطينيين في القدس، موكدا على أن القدس الشرقية أرض فلسطينية لا نقبل المساس بها.
وأكد بن فرحان علي رفض المملكة رفضا قاطعا للانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل لتحمل مسؤولياته لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.
وشدد بن فرحان علي أن المملكة تجدد دعمها للسلام وفق المبادرة العربية لإرساء الاستقرار والازدهار في المنطقة.
وتابع قائلا: إن المبادرة العربية ضمنت حقوق الفلسطينيين بدولة عاصمتها القدس الشريف، معربا عن دعم المملكة للشعب الفلسطيني انطلاقا من إيماننا بعدالة قضيته.
وأوضح وزير خارجية السعودية أن المملكة تدعم كل الجهود الرامية لدفع مبادرات السلام، مشيرا إلى ضرورة استئناف المفاوضات سعيا لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.
ولفت بن فرحان إلي رفض السعودية لأي خطوات تؤدي إلى تقويض الأمن والسلام في المنطقة.

الخارجية الفلسطينية: متمسكون بالسيادة العربية والإسلامية والمسيحية على فلسطين

زر الذهاب إلى الأعلى