سرايا القدس تقصف مستوطنات إسرائيلية بالصواريخ رداً على العدوان

تقصف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاحد، مستوطنات افسلوم ونيريم وكوسوفيم برشقات صاروخية مكثفة رداً على العدوان الإسرائيلي.
وبحسب وكالة سوا الإخبارية، انطلق دوي صفارات الإنذار في ناحل عوز.

وأفادت قناة الأقصى بانتشال جثث 3 أطفال شهداء من تحت أنقاض المنازل في شارع الوحدة بغزة، مما أسفر عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 35 غالبيتهم أطفال ونساء جراء الغارات الإسرائيلية ليل أمس.

وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية، أغلق مستوطنون، اليوم الأحد، مدخل مدينة البيرة الشمالي، ومنعوا الفلسطينيين من الدخول إلى مدينتي رام الله والبيرة أو الخروج منهما.
وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين بحماية جيش الاحتلال رشقوا سيارات الفلسطينيين بالحجارة وألحقوا أضرارا بعدد منها، فيما أغلق آخرون مدخل قرية بيتين، وهاجموا السيارات المارة هناك.

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاحد، عن أحدث حصيلة لضحايا الغارات الإسرائيلية على المدنيين وقصف منازلهم بشارع الوحدة بقطاع غزة ليل أمس، حيث ارتفع إلى 33 شهيدا من بينهم 12 امرأة و8 أطفال بالإضافة إلى 50 جريحا، ولا يزال البحث جارياً عن مفقودين.
وأفادت شبكة سكاي نيوز عربية، باستمرار طواقم الإسعاف في أعمال البحث تحت ركام المباني المدمرة في غزة بحثا عن ناجين وحصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

وذكرت سكاي نيوز أن من بين ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة أسرتان بأكملهم.
ومن الجدير بالذكر أن الطائرات الإسرائيلية دمرت 3 عمارات سكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة فوق رؤوس ساكنيها دون سابق إنذار.
وقد أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، أن عدد قتلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية ارتفع إلى 202 شهيد و5588 جريحا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن عدد شهداء قطاع غزة قد ارتفع إلى 181 شهيدا، بينهم 52 طفلا، و31 سيدة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية إلى 21 شهيدا، بينهم طفل.
وأشارت إلى أن المصابين بفعل القصف الحربي والمدفعي العنيف منذ نحو أسبوع على قطاع غزة قد بلغ 1225، فيما وصل عدد المصابين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 4363 جريحا.

سرايا القدس: نجحنا في رد الصاع صاعين لـ إسرائيل

زر الذهاب إلى الأعلى