بعد إجازة العيد .. تعرف على موعد انتهاء الحظر في مصر 2021

 

ساعات قليلة وتنتهي اجازة عيد الفطر المبارك 2021، وبالتزامن مع ذلك بدأ الكثير من المواطنين وخاصة أصحاب المحلات والمطاعم والكافيهات عن موعد إنتهاء الحظر في مصر، والمواعيد الحديدة التي ستطبق خلال الفترة المقبلة، ولذلك تنشر الوكالة نيوز لمتابعيها، موعد انتهاء الحظر في مصر 2021 ، وفقاً لما ذكره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري في بيانه الرسمي الأخير في هذا الصدد.

موعد انتهاء الحظر في مصر 2021

كانت الدولة المصرية، أعلنت عن مواعيد الحظر بالمحال والمطاعم والمقاهي والكافيهات، والتي استمرت من شهر رمضان وحتى أيام اجازة عيد الفطر، والتي تم مدها لتكون 5 أيام بدلاً من 3 أيام، حيث بدأت إجازة العيد يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021، على أن تنتهي يوم الإثنين الموافق 17 من نفس الشهر، وقررت الدولة أن يكون يبدأ الحظر في تمام الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا، ولم يكن حظر التجوال كامل ولكن الحظر الذي وضعته الدولة خاص بمواعيد غلق المحال فقط.

وبذلك ينتهي الحظر يوم الجمعة القادم، الموافق 21 مايو 2021، لتعود المواعيد الصيفية من جديد والتي تأتي بغلق المحال في تمام 11:00 مساء، ما عدا يوم الجمعة تكون في 12:00 صباحا.

وجاءت تلك القرارات ضمن إجراءات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، لمواجهة الموجة الثالثة من كوفيد 19، بعدما استشعرت زيادة في عدد الإصابات بالوباء العالمي.

مواعيد الحظر في عيد الفطر 2021

بينما جاءت القرارات الخاصة بمواعيد الحظر خلال عيد الفطر لعام 2021 ، كالتالى:

– تستمر قرارات الحظر على مدار 15 يوم بداية من يوم الخميس الماضي 6 مايو الجاري، وتتضمن تلك المدة أيام عيد الفطر المبارك.

– كما كان تم اتخاذ قرار بغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم في تمام الساعة التاسعة مساء.

– السماح بخدمات توصيل الطلبات إلى المنازل بعد الساعة التاسعة مساء.

– كما تم حظر جميع الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات والاحتفالات الفنية في جميع المنشآت خلال تلك فترة.

– تمدد فترة إجازة عيد الفطر لمدة 5 أيام بداية من الأربعاء المقبل الذي يوافق 12 من شهر مايو الجاري 2021 ، وتنتهي اليوم الأحد، الموافق 16 مايو 2021.

– كما تم اتخاذ قرارات بغلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ والأماكن الترفيهية، العامة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

– تسيير وسائل النقل العامة والعادية بشكلها الطبيعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى