اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

  بالتزامن مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، بدأ الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عبر المحرك الشهير جوجل خاصة موقع وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الثانوية للاستعداد لها، وفي هذا الإطار، تنشر موقع "الوكالة نيوز" لمتابعتها مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة، في السطور المقبلة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

كان أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، قبل عيد الفطر، أنه سيتم إعلان جدول امتحانات بعد أيام قليلة، وذلك جعل الطلاب في حالة من التوتر والخوف بسبب عدم ظهورها حتى الآن.

نظام امتحانات الثانوية العامة

وقامت وزارة التربية والتعليم بتقديم منصات تعليميية التي بها منهج دراسي مشروح من أفضل الأساتذة وأهم الأسئلة على التابلت الذي يمتلكه كل طالب ، وتطلب وزارة من الطلاب بالحل الأسئلة كثيراً والتعرف على شكل السؤال أكثر من مرة. وسيتم مراقبة جيدا أثناء الأمتحانات على الطلاب وسيكون امتحانات الثانوية العامة علي التابلت بدون نت مع اتخاذ كافة الإجراءات الأحترازية الوقائية في ظل جائحة فيروس كورونا مثل ارتداء كل طالب وكل معلم الكمامة، بعد كل طالب عن الأخر في حدود مسافة الامان، ممنوع لأي طالب أخذ أو أعطاء ادوات الدراسية مثل القلم لاي طالب أخر، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا ولحماية الطلاب والمعلمين.

نصائح وزارة التربية والتعليم للطلاب

وفي هذا السياق، طلبت وزارة التربية والتعليم من الطلاب بالاجتهاد في المذكرة وحل جميع أسئلة نماذج الامتحانات الإرشادية، وخاصة الأسئلة الجديدة، وسماع الدروس المشروحة التي تقدمها المنصات التعليمية، كما طلبت من الطلاب بصرورة عدم التوتر أثناء تأدية الأمتحان وأن يكونوا هادئين حتى يستطيعوا حل الأمتحان ، وأيضاً تطلب منهم بعدم التجمع بعد تأدية الأمتحان للخوف عليهم من عدوى فيروس كورونا، وتتمني وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع ابنائنا الطلاب بالنجاح والتوفيق وتحقيق حلمهم. كتب: كريم أحمد جميل