اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بالرغم من تذبذب الأداء.. هل تكون هذه النسخة الإفريقية الأسهل للنادي الأهلي؟

بالرغم من تذبذب الأداء..
بالرغم من تذبذب الأداء.. هل تكون هذه النسخة الإفريقية الأسهل

بالرغم من تدهور مستواه البدني والفني بسبب إجهاد المباريات، استطاع النادي الأهلي في قطع شوطا كبيرا في طريقه للتأهل إلى المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، مع تسجيله فوزا مقنعا (2-0) على حساب ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراة جمعت الفريقين يوم السبت الماضي ، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

الاستفادة بنتائج انتصاره ذهابا

وبعد هذا الفوز المثالي على منافس قوي، إذ يرغب المارد الأحمر من الاستفادة بنتائج انتصاره ذهابا؛ أملا في تأمين تأهل سهل إلى نصف النهائي، وإجمالا، يملك المارد الأحمر حظوظا وافرة للتتويج باللقب للمرة الثانية تواليا والعاشرة في تاريخه؛ مع امتلاكه الخبرات اللازمة وضعف مستوى البطولة هذا الموسم. تستعرض الوكالة نيوز في هذا التقرير نتائج قدرة الأهلي على خطف اللقب الإفريقي. ومن المعروف لدى المتابعين أن هناك ثلاثة فرق من أصل أربعة تأهلت مُتصدرة في مرحلة المجموعات للخسارة مع عدم تسجيلها هدفا خلال مباريات الذهاب لدور الثمانية؛ إذ انهزم كل من سيمبا التنزاني (4-0 أمام كايرز تشيفز الجنوب إفريقي)، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (2-0 أمام الأهلي) والترجي الرياضي التونسي (2-0 أمام شباب بلوزداد الجزائري)، كما فرض مولودية الجزائر تعادلا مثيرا (1-1) على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي.

الترجي مُهددا بالإقصاء

وبات الترجي مُهددا بالإقصاء، مع حاجته إلى الفوز بثنائية نظيفة لتعويض خسارته ذهابا أمام شباب بلوزداد، والذي ترشح عن المجموعة الثانية رفقة صن داونز على حساب مازيمبي الكونغولي (البطل 5 مرات) والهلال السوداني. وفي وقت سابق، كانت القرعة التابعة لنصف نهائي البطولة السمراء، قد أسفرت عن مواجهة الأهلي، في ظل تجاوز، الفريق الجنوب أفريقي صن داونز، إذ سيواجه المارد الأحمر المتأهل بين شباب بلوزداد والترجي، وبكل تأكيد، سيمثل إقصاء بطل تونس عاملا مُساعدا للشياطين الحمر في طريقهم للاحتفاظ بكأس دوري الأبطال في نسخة يصفها متابعون بكونها "الأسهل منذ سنوات". في حالة المرور من الفريق الجنوب أفريقي لم يتبقى أمام المارد الأحمر، خطرا يهده غير اسمه بحجم نادي الترجي الذي تلقى هزيمة مفاجئة، فصاحب الخبرات الكبيرة، قد تتويج باللقب 4 مرات اثنتين منها تحت قيادة مدربه الحالي، معين الشعباني، وقبل أسابيع، حصد فريق "الدم والذهب" لقبه الخامس تواليا في بطولة الدوري التونسي. أمام عن شباب بلوزداد الذي يقدم مستويات جيدة، وخاصة بعدما فاز على الترجي ليؤكد امتلاكه الجودة الكافية، ومع ذلك سيكون من الصعب أن نضع الفريق الجزائري بصفته المُرشح الأوفر حظا حال اصطدم بالأهلي، بطل مصر وإفريقيا التاريخي. وفي الجانب الآخر من القرعة، تعرض سيمبا لهزيمة موجعة أمام كايزر تشيفز، ليُصبح قريبا للغاية من توديع البطولة، بعد مستويات كبيرة قدمها في مرحلة المجموعات؛ إذ تصدر ترتيب المجموعة الأولى على حساب الأهلي. وفي السياق ذاته فإن فرص الوداد تعد أكبر "نسبيا" لتخطي مولودية الجزائر، مع إقامة مباراة العودة بين الفريقين داخل المملكة المغربية، وبكل تأكيد، ستحظى كتيبة المدرب المُخضرم فوزي البنزرني بأغلبية الترشيحات لخوض المباراة النهائية حال التقت بكايرز تشيفز في المربع الذهبي. والجدير بالذكر أن فإن الوداد وكايرز تشيفز، قد سبق وأن تقابلا في منافسات المجموعة الثالثة، والتي أنهاها الفريق المغربي رائدا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، مع تسجيله 4 انتصارات أحدها برباعية نظيفة على ممثل جنوب إفريقيا. ليبقى السؤال هل تكون هذه النسخة الإفريقية الأسهل للنادي الأهلي؟ الأهلي يتقدم بشكوى عاجلة للـ«كاف» ضد حكم مباراته مع صن داونز