السعودية تقدم منحة للمساهمة في تغطية الفجوة التمويلية للسودان لدى صندوق النقد

أعلنت المملكة السعودية اليوم الاثنين تقديم منحة للمساهمة في تغطية جزء من الفجوة التمويلية لـ السودان لدى صندوق النقد بحوالي 20 مليون دولار .

وجاء ذلك خلال ترأس وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان وفد المملكة المشارك في المؤتمر الدولي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة مواجهة تحدي نقص تمويل أفريقيا، المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس يومي 17 و 18 مايو الجاري،

وأكد وزير الخارجية حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على مساهمة المملكة في معالجة متأخرات وتخفيف أعباء ديون جمهورية السودان، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات السعودية في جمهورية السودان الشقيقة ودعم المملكة لكافة القطاعات التي من شأنها تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق نحو مزيداً من التقدم والازدهار والنماء.

وامتداداً للدعم السابق المقدم من المملكة لجمهورية السودان الشقيقة، أعلنت المملكة عن قيامها بتقديم منحة للمساهمة في تغطية جزء من الفجوة التمويلية لجمهورية السودان لدى صندوق النقد الدولي بحوالي 20 مليون دولار، إضافة إلى تحويل رصيد المملكة في حسابيّ الطوارئ والرسوم المؤجلة لدى صندوق النقد الدولي للمساهمة في معالجة متأخرات وتخفيف أعباء الديون على جمهورية السودان.

وفى السياق أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أن المرحلة الانتقالية فى السودان مهمة جدا مشيرا إلى أن المجتمع الدولي مستعد للمساعدة .

وقال ماكرون خلال افتتاح مؤتمر دعم السودان في باريس اليوم الاثنين : إن “الانتخابات الشفافة هدف في السودان لتشكيل حكومة مدنية ” .

وأضاف : الشبان السودانيون أسقطوا النظام الاستبدادي للبشير ورفعوا شعارات الحرية والسلام والعدالة .

ودعا الرئيس الفرنسي كل الحركات السودانية الى توقيع اتفاق سلام ، مؤكدا أن الثورة السودانية ألهمت تطلعات شعوب عدة في العالم .

كما أكد ماكرون على أن الشعب السوداني يعلق آماله على الفترة الانتقالية الراهنة .

تفاصيل رفع السعودية حظر السفر لمصر

زر الذهاب إلى الأعلى