استمرار الاحتجاجات بالمقاطعات الكندية للمطالبة بوقف الاعتداء الإسرائيلي على غزة

شهدت العديد من المقاطعات الكندية خلال الخمس أيام الماضية مسيرات احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، ورفع المتظاهرين الاعلام الفلسطينية مرتدين الشال الفلسطيني، مرددين ا الهتافات الرافضة للاعتداء الإسرائيلي علي غزة وكان ابرز الهتافات ” بالروح والدم نفديك يا اقصي” ” دم الشهداء فين” وتحركت المسيرات في صفوف منتظمة لتجوب شوارع المدن الكندية، استمرت المسيرات لاكثر من ثلاث ساعات متواصلة.

شارك بالمسيرة داخل مدينة كالجاري بمقاطعة البرتا الكندية أكثر من 10 الالاف متظاهر من جنسيات مختلفة، قام بتنظيم المسيرات عدة جهات متنوعة بين العربية والكندية والعديد من مختلف الجنسيات والحركات لدعم القضية الفلسطينية، وأكد المتظاهرين ان المسيرات سوف تستمر الي ان يتم وقف الاعتداء على غزة.

كما ان اعداد المتظاهرين في تورونتو وصل الي أكثر من 15000 ألف متظاهر، وتلتها فانكوفر الكندية بخروج العديد والعديد من المتظاهرين رافعين شعار ” لا تحتاج ان تكون مسلم كي تطالب بحقوق الفلسطينيين فقط تحتاج ان تكون انسان”.

وأوضح المنظمون أن المسيرات ستخرج كل عطلة للمطالبة بوقف الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل ضد غزة، والذي ترتب عليها سقوط العديد من الشهداء والجرحى، وتدمير المنازل.

كتبت- نانسي عبدالرؤوف

اقرأ أيضا.. المتحدث بإسم الرئاسة الفلسطينية: شعبنا صامد في القدس من أجل الحصول على أرضه

زر الذهاب إلى الأعلى