اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر أول يوم عمل بعد العيد 18 – 5 - 2021

ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر  .. في مفاجأة غير متوقعة اليوم و بعد عدة أيام متتالية من الاستقرار النسبي في أسعار الذهب ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر حيث شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاعاً ملحوظاً و غير متوقع في يوم عمل بأسواق الصاغة المصرية بعد أجازة عيد الفطر المبارك و التي تزامنت مع العطلة الأسبوعية في أسواق الصاغة، و ذلك بسبب زيادة أسعارالذهب و ارتفاع مؤشراته في الأسواق و البورصات العالمية.

[caption id="attachment_611201" align="alignnone" width="492"]ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر[/caption]

و وصلت أسعار الذهب اليوم إلى  مستوى جديد و مفاجيء من الارتفاع و ذلك بعد استقرار لعدة أيام، لتفاجيء المواطنين ذوي النية الجادة اليوم في الشراء على أسعار افسدت حسبتهم التي تم حسبتها أمس، للتتغير حسابتهم فيبقى أمامهم حلين أما التراجع عن الشراء أو التقليل من الكمية التي كان من المفترض عليهم شرائها.

ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر :

و رغم عدم اقبال المواطنين على أسواق الصاغة في ظل هذه الأسعار المرتفعة للعيار الواحد، حيث تتكلف دبلة الزواج اليوم مبلغاً و قدره قد يصل إلى 5 ألاف جنيه، و لكن لا يتهاون أصحاب المحال في تخفيض الاسعار خاصة في موسم الصيف و الذي يزداد فيه الاقبال على الشراء رغم ارتفاع الاسعار بسبب زيادة حفلات الزفاف و الخطوبة و كثرة المناسبات .

و سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم زيادة مفاجئة في ختام تعاملات الاثنين 17 مايو 202، ما ينتج عنه استقرار هذا السعر في مستهل تعاملات الثلاثاء، الموافق 18 مايو 2021، نتيجية لتوقف حركة البيع و الشراء و التداول على الاسهم خلال ساعات الليل، و ربما يفاجئنا الذهب بارتفاع جديد في أسعار بحلول صباح اليوم و ابتداء التعاملات الصباحية و التداول في أسواق الاسواق الذهب و الاسواق العالمية.

ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر :

وحققت السوق المحلية زيادة في سعر الذهب مفاجئة اليوم الاثنين 17 مايو 2021 بعد زيادة الأسعار العالمية في البورصات الدولية، فيما تشير التحليلات إلى أن هناك ارتباطا وثيقا بين معدلات الطلب وحجم المعروض وأنهم أهم العوامل المؤثرة في زيادة أو تراجع الأسعار .

و كان اعلان تراجع العوائد للسندات الأمريكية خلا عشر سنوات يبباً رئيسياً في ارتفاع أسعار الذهب، حيث تُعد السندات الأمريكية من أهم العوامل المؤثرة على سعر الذهب ارتفاعاً و انخفاضاً و صعوداً و هبوطاً.

[caption id="attachment_611198" align="alignnone" width="488"]ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر[/caption]

كما أن ارتفاع نسبة الطلب على الذهب في هذه الأونة، و كذلك أسعار الفائدة الأمريكية، و استقرار سعر الدولار الأمريكي بعد خلع الولايات المتحدة للكمامات و  الحصول على اللقاح لفيروس الكورونا،  و عودة الأوضاع كما كانت، كل هذا ساعد كثيراً  في صعود مؤشرات أسعار الذهب في البروصات العالمية بشكل نسبي هذه الايام.

ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر :

  • و قفزت أسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الثلاثء 18 مايو 2021، قفزة كبيرة عن آخر ما سجلته أسعار الذهب في تعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط نحو  796 جنيه مصري.
  • و قفزت أسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الثلاثء 18 مايو 2021، قفزة كبيرة عن آخر ما سجلته أسعار الذهب في تعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط نحو 682 جنيه مصري .
[caption id="attachment_611197" align="alignnone" width="495"]ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر[/caption]
  • و قفزت أسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الثلاثء 18 مايو 2021، قفزة كبيرة عن آخر ما سجلته أسعار الذهب في تعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط  903 جنيه مصري .

ارتفاع مفاجئ للذهب بمصر :

  • و قفزت أسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الثلاثء 18 مايو 2021، قفزة كبيرة عن آخر ما سجلته أسعار الذهب في تعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط نحو 796 جنيه مصري.
  • فيما قفزت أسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الثلاثء 18 مايو 2021، قفزة كبيرة عن آخر ما سجلته أسعار الذهب في تعاملات أمس، حيث سجل سعر الجنيه الذهب 6370 جنيه مصري.