اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة في منطقة الأغوار

إسرائيل تعلن إسقاط
إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة في منطقة الأغوار

أفادت قناة العربية الإخبارية، صباح اليوم الثلاثاء، بإسقاط قوات الاحتلال الإسرائيل طائرة مسيرة فوق غور الأردن يعتقد أنها قادمة من سوريا.

إسقاط طائرة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريده على تويتر: "في ساعات الصباح الباكر تم رصد وإسقاط طائرة مسيرة اقتربت الى الحدود في منطقة وادي العيون في الأغوار حيث كانت تحت متابعة وحدة المراقبة الجوية، مضيفا تم جمع حطام المسيرة من قبل قوات الأمن". وأضاف: " تم استهداف 5 منازل لقيادات في حركة حماس في غزة، وهم منزل عز الدين الحداد قائد الدعم العسكري، ومنزل أمجد أبو النجا قائد كتيبة النخبة في غزة، منزل أحمد شمالي قائد كتيبة الشجاعية، منزل نسيم أبو عجونة قائد كتيبة بيت لهيا، منزل إبراهيم محمد قوارع قائد كتيبة خان يونس".

وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والاسرائيليين

وعلى صعيد آخر، أبدي الرئيس الامريكي جو بايدن لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن دعمه لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والاسرائيليين بمشاركة مصر. وقال البيت الابيض في بيان له أمس الاثنين: "أعرب الرئيس بايدن لنتنياهو عن دعمه لوقف إطلاق النار وناقش مشاركة الولايات المتحدة مع مصر وشركاء آخرين لتحقيق هذه الغاية"، وفقا لوكالة رويترز للأنباء. وفى السياق ذاته أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أنه سيبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سبل تهدئة الوضع في الاراضي الفلسطينية. وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين: إنه سيتحدث مع نتنياهو بشأن قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمبنى يضم وسائل إعلام في قطاع غزة، وفقا لوكالة رويترز للأنباء. الى ذلك أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن ثلث ضحايا التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة من الأطفال. وقالت الكيلة في حديثها مع قناة العربية أمس الاثنين: أطفال فلسطين يحتاجون للدعم النفسي بشكل عاجل. وأضافت: نعيش حالة طوارئ لا مثيل لها، مضيفة: هناك حاجة ملحة للطواقم الطبية في غزة. وأفادت وزيرة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الجرحى في عموم فلسطين إلى 7 آلاف مصاب، مؤكدة أن كل مكان في القدس يتعرض لهجمات إسرائيلية. بمشاركة مصر ..بايدن يعلن دعمه لوقف اطلاق النار بين الفلسطينيين والاسرائيليين