اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

كيف دعم نجوم الفن القضية الفلسطينية؟

81848-هنيدي-300x285
81848-هنيدي-300x285

شهد في الآونة الأخيرة مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، ولذلك قام عدد كبير من نجوم الفن بالتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة بعد تصاعد الأمور ومقتل عدد كبير من أبناء فلسطين وتشريدهم من منازلهم.

محمد هنيدي يدعم فلسطين

يعد الفنان محمد هنيدي من أبرز النجوم؛ الذين دعموا القضية الفلسطينية، حيث نشر على صفحته الرسمية عبر موقع «تويتر» قائلاً: «في صمت العالم.. سنرسل أصواتكم للعالم.. أنقذوا حي الشيخ جراح»، كما كتب هنيدي تدوينه على الفيسبوك وقال: «وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك إفتكر أن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتهع ظلما وقهرا... بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم... في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل، لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله... أنقذوا حي الشيخ جراح».

يسرا تدعم فلسطين

كما دعمت يسرا الشعب الفلسطيني قائلة: «فلسطين هي قضية إنسانيه من الدرجة الأولى... اللهم إحمي شعبها من كل ظلم... فلسطين في القلب دائماً».

محمد إمام يدعم فلسطين

كما نشر الفنان محمد عادل إمام صورة للعلم الفلسطيني عبر صفحته الشخصية عبر «إنستجرام»، وعلق قائلاً: «متضامن مع فلسطين».

إليسا تدعم فلسطين

وأيضا كتبت الفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابها الرسمي «تويتر»، قائلة: «ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم، اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف!!! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة». كما ارفقت إليسا بجانب منشورها، مقطع فيديو يوضح الاعتداءات الإسرائيلية في القدس ونشرت معها أغنية موطني التي غنتها بصوتها.

الفنان هشام ماجد يدعم فلسطين

كما نشر الفنان هشام ماجد صورة لمعتقل فلسطيني وهو يحمل العلم الفلسطيني، وأعلن دعمه لأهل فلسطين، وكتب قائلاً: «أنقذوا حي الشيخ جراح».

نجوم الفن يدعمون فلسطين

فيما أعلنت الفنانة دينا الشربيني تضامنها أيضاً مع فلسطين، قائلة: «يارب لا ناصر لاخواتنا في فلسطين إلا أنت.. قلوبنا وجهودنا معهم دائماً». وأيضا قام الفنان أحمد مكي بنشر صورة القدس عبر حسابه على «إنستجرام»، وعلق قائلاً: «القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغماً عن أنوفهم... اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم علي الإرهاب الصهيوني الغاشم... بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار) صدق الله العظيم.. القدس عاصمة فلسطين.. القدس تنتفض.. لا للإرهاب الإسرائيلي.. متضامن مع فلسطين.. لا لتهويد القدس». وكذلك عبرت الفنانة نسرين طافش عبر صفحتها الرسمية على «إنستجرام»، قائلة: «ما يحدث في فلسطين ليس حرباً بين طرفين... ما يحدث في فلسطين هو تطهير عرقي للفلسطينيين العزل مت قبل المنظمة الصهيونية الإسرائيلية التي بنت دولها علي جثث أطفال ونساء وشيوخ وشباب فلسطين وسرقت بيوتهم وسلبت حقهن في الحياة بسلام.. قف مع الحق قف مع السلام قف مع العدل قف مع فلسطين». كما دعم حمو بيكا تضامنه مع الشعب الفلسطيني وقرر تأجيل ألبومه الجديد، وقال: «الأغاني مش هتطير ولا الناس هتبطل تسمعني بس الأيام دي تعدي بإذن الله». كما نشر الفنان محمد حماقي عبر حسابه على «إنستجرام» صورة لخريطة فلسطين وهى مزينة بالورود، ونشر الهاشتاجات الداعمة، وهى: «فلسطين... الشيخ حراج.. غزة.. الأقصى.. مصر... الوطن العربي». وغيرهم من الفنانين الذين يستنكرون الوضع في الأراضي الفلسطينية.

كتبت: ولاء النجار

جمعة : القضية الفلسطينية لم تكن من أولويات معظم الدول بعد إندلاع ثورات الربيع العربي