حقيقة عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك .. واخر تصريحاته

شن رئيس نادي الزمالك الموقوف، مرتضى منصور، حملة صراعية على كرسي رئاسة الزمالك من أجل إعادته إلى منصبه مرة أخرى، ويبدو أن منصور قرر استغلال هذه الفترة، بالتزامن مع إقتراب جمهور نادى الزمالك والشارع الرياضي المصري، انتخابات الرئاسة التي ستتم خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 أكتوبر 2021، وقام بالتهديد للجوئه إلى المنظمات الرياضية الدولية من أجل التدخل لعودته.

بيان مرتضى منصور اليوم

ونشر مرتضى منصور، فجر اليوم، مقطع فيديو مصور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل «فيسبوك»، بلغت مدته حوالي نصف ساعة تقريبا، وحذر في بداية حديثه من أن هذا الفيديو هو الفرصة الأخيرة للجميع قبل أن يلجأ إلى المنظمات الدولية، وهدد الجميع بإظهار كافة الحقائق والمستندات والأدلة التي سيعلن عنها في الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أنه قام بتجهيز ملف تبلغ عدد صفحاته 108 صفحة، يعتمد فيها على قوانين الاتحادي الدولي لكرة القدم، ومواثيق اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال مرتضى منصور إن اللجنة المؤقتة المعينة لإدارة نادي الزمالك، تنفق من الأموال التي تركها في خزينة النادي، مضيفا إن الفريق يكسب في الوقت الحالي في المباريات باللاعبين الذين قام بشرائهم.

كما اعترف مرتضى منصور بارتكابه 3 أخطاء مالية من أصل 60 مخالفة مالية، الأولى تخص مستحقات شركة المقاولون العرب، التي قام الرئيس الأسبق ممدوح عباس بالنصب عليها وعدم سدادها، والثانية قام بها أحد الأشخاص بالحصول من خزينة النادي على 44 ألف جنيها تمثل قيمة إحدى فواتير الكهربا مرتين مستخدماً أصل الإيصال وصورته.

أما المخالفة الثالثة فهى عبارة عن مستحقات لأحد الأشخاص الذي نفذ بانرات ولوحات في النادي، بقيمة مليون 200 ألف جنيه، لكن البعض استغل الموقف وقاموا بتقدير المبلغ على أنه 1.9 مليون، ليتم صرف 1.7 لحساب هؤلاء المختلسين و200 ألف فقط لصاحب العمل، بحسب مرتضى منصور.

وأيضا وجه مرتضى منصور سؤالاً إلى عماد عبد العزيز، حول حقه في فصل موظفي نادي الزمالك أو إعادة عضوية الأعضاء على الرغم من كونه مؤقت، كما تساءل عن أموال مصطفي محمد وأين ذهبت، وكذلك ماذا حدث في ملف التجديد لفرجاني ساسي.

وفي هذا السياق، هدد مرتضى منصور، وزير الرياضة، أشرف صبحي من انتهاءه من اللجوء إلى اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا، وأنه أمامه أسبوع لترجمة الملف وإرساله إلى المؤسسات الدولية.

كما أكد في نهاية الفيديو، بأنه سيقوم بنشر فيديو آخر في وقت قريب، ليكشف عن حقائق الفساد في الوسط الرياضي بالكامل، وذلك بأوراق وأدلة رسمية كافية.

حقيقة ترشح مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك

أعلن هانى زادة عضو مجلس إدارة النادي، بالأمس، عن إستعداد مرتضى منصور ونجله، لخوض السباق الانتخابي للنادي الزمالك، رغم حل مجلسه من قبل وزارة الشباب والرياضة بسبب بعض المخالفات.

وأشار إلى أنه سيتم الحكم في الطعن المقدم من مرتضى منصور ضد إيقافه من اللجنة الأولمبية يوم 30 مايو، والقرار الأقرب هو قبول الطعن، بحكم خبراته.

ويبدو أن انتخابات الزمالك المقبلة 2021 ستكون بها تنافس كبير على مقعد الرئاسة، خاصة
بعد إعلان مدحت العدل وأحمد سليمان ترشحهم على مقعد الرئاسة.

سبب إيقاف مرتضى منصور

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية، قررت حل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤونه، في نوفمبر العام الماضي، وجاء قراراتها في إطار نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.

مرتضى منصور يكشف عن المخالفات المالية في فترة ولايته بالزمالك

 

زر الذهاب إلى الأعلى