اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تفاصيل القصف اللبناني لإسرائيل.. وكيف ردت الأخيرة ؟

القصف اللبناني لإسرائيل
القصف اللبناني لإسرائيل

القصف اللبناني لإسرائيل.. يشهد العالم العربي بأكمله خلال الفترة الحالية حالة كبيرة من الحزن بسبب ما يحدث في دولة فلسطين الشقيقة من تخريب ودمار وتشريد للكبار والصغار ومات العديد منهم جراء ما تفعله بهم دولة إسرائيل من تدمير وخراب وهدم البيوت على من فيها ولم يقتصر هذا التدمير على الكبار والبالغين فقط ولكنه امتد للشيوخ والمسنين حتى الأطفال فأصبح هناك من يعيشون في الشوارع التي اعتبروها بيوتهم بعد أن شردتهم يد الغدر وأخرجتهم القوات الإسرائيلية من بيوتهم وفراشهم وملجأهم الوحيد.

لم تكتفي الشرطة الإسرائيلية من تشريد الكبار والصغار وضيق العيشة عليهم بل وصل بهم الأمر لإغلاق دور العبادة والملجأ الوحيد الذي كان أمام ملايين من المسلمون والمسلمات للجوء إليه لأداء الصلوات والدعاء إلى الله حتى تنتهي هذه الأزمة الكبيرة وهو "الحرم القدسي".

حرصت دولة لبنان على الرد على ما تفعله إسرائيل في فلسطين وأهلها وشعبها، وقامت بسرعة الرد عليهم في محاولة منها لإنقاذ هذا الشعب البريء من وحشيتهم وقذائفهم واعتقالاتهم المستمرة للكبار والصغار.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي المعلومات الكاملة للقصف اللبناني لإسرائيل، بالإضافة إلى رد إسرائيل على ما فعتله لبنان بها، إليكم التفاصيل:

[caption id="attachment_670033" align="alignnone" width="600"]تفاصيل القصف اللبناني لإسرائيل.. وكيف ردت الأخيرة ؟ تفاصيل القصف اللبناني لإسرائيل.. وكيف ردت الأخيرة ؟[/caption]

تفاصيل القصف اللبناني لإسرائيل

حرصت دولة لبنان على الرد على ما تفعله إسرائيل في فلسطين وأهلها وشعبها، وقامت بسرعة الرد عليهم في محاولة منها لإنقاذ هذا الشعب البريء من وحشيتهم وقذائفهم واعتقالاتهم المستمرة للكبار والصغار.

قامت لبنان بتصويب وإطلاق عدد ستة صواريخ على شمال إسرائيل، مساء يوم أمس الاثنين الموافق 17 مايو لعام 2021 الجاري، وفقًا لما جاء بوكالة الأنباء الفرنسية.

أوضحت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الصواريخ اللبنانية التي انطلقت نحو إسرائيل كانت من نوع غراد أطلِقت من منطقة مزارع شبعا، قرب الحدود الإسرائيلية.

[caption id="attachment_670036" align="alignnone" width="1024"]القصف اللبناني لإسرائيل تفاصيل القصف اللبناني لإسرائيل.. وكيف ردت الأخيرة ؟[/caption]

ما هو رد إسرائيل على القصف اللبناني لها

حرصت تل أبيب على الرد على القصف اللبناني لإسرائيل، والذي جرى مساء يوم أمس الاثنين الموافق 17 مايو لعام 2021 الجاري، حيث أنها قامت بفتح نيران مدفعيته باتجاه جنوب لبنان بعد محاولة لبنان بتصويب وإطلاق عدد ستة صواريخ على شمال إسرائيل، وفقًا لما جاء بوكالة الأنباء الفرنسية.

وتسبب القصف اللبناني لإسرائيل في انطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية بإسرائيل قرب مستوطنة مسغاف على الحدود الشمالية الإسرائيلية مع لبنان.

قال الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد إطلاق عدد ستة صواريخ على شمال إسرائيل من داخل لبنان، ولكنها لم تطل الأراضي الإسرائيلية، مؤكدًا أن ذلك دفع إسرائيل إلى الرد، حيث قامت المدفعية الإسرائيلية بإطلاق نيرانها نحو مصادر النيران.

قال مصدر أمني لبناني لوكالة الأنباء الإسرائيلية إن المدفعية الإسرائيلية فتحت نيرانها وأطلقت نحو 22 قذيفة على الأراضي اللبنانية.

ونستعرض لكم أيضًا ما فعلته القوات الإسرائيلية في فلسطين خلال الأيام الماضية من تدمير وحروب وقذف وخراب للبيوت على من فيها:

أولًا: اقتحام الحرم القدسي

أعلن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، عن اغلاق "الحرم القدسي"، امام زيارات غير المسلمين، وذلك لإنهاء أعمال الشغب ولكنه سمح بحرية أداء العبادات في القدس.

[caption id="attachment_670038" align="alignnone" width="700"]القصف اللبناني لإسرائيل القصف اللبناني لإسرائيل[/caption]

ثانيًا: غازات إسرائيلية في أول أيام عيد الفطر

وجهت إسرائيل عدد من الغارات العنيفة على القطاع وصلت إلى 500 غارة، في أول أيام عيد الفطر، والتي جعلت قطاع غزة لم يتمكنوا من أداء الصلاة، ودخول البلد في ظلام دامس مع انقطاع الكهرباء وخدمات الإنترنت عن عدة مناطق جراء القصف المتواصل لليوم الرابع على التوالي.

ثالثًا: إسرائيل تستهدف ابراج غزة

استهدفت إسرائيل عدد أربع أبراج سكنية في قطاع غزة، بالصواريخ، ومن هذه الأبراج: برج هنادي، برج الجلاء، برج الجوهرة، برج الشروق، وهى أبراج تضم نماتب وشقق مليئة بالسكان.

قال خبراء لوكالة الصحافة الفرنسية إن إسرائيل تستهدف الأبراج السكنية في قطاع غزة، لتذكير الفلسطينيين بأن الجميع سيدفع ثمنا لهذه الحرب، ولإثبات إنجازاتها في المعركة، بالإضافة إلى أن إسرائيل تسعى من خلال تدمير هذه الأبراج إلى ضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية، ورفع فاتورة المعركة، وحسمها سريعًا.

ويرى سياسيون أن الأبراج السكنية في قطاع غزة كانت ضمن الأهداف الإسرائيلية خلال مختلف الحروب السابقة على القطاع منذ عام 2014، والتي دمرت فيه أكثر من 500 برج ومنزل ومركز تجاري، وفقًا لما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية.

قال خالد الغرابلي، المحلل المتخصص في الشئون الدولية قوله، إن إسرائيل تبلغ سكان الأبراج التي تنوي قصفها بإخلائها من أجل نسفها، وفي نفس الوقت تتحدث عن اتخاذها ملاذًا لقادة حركة حماس.

الجيش الإسرائيلى يدمر مستودعات صواريخ لحزب الله والمليشيات الموالية لإيران بسوريا