اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط التقديم لطلاب الصف الاول الابتدائي العام الدراسي الجديد 2021/2022

رابط التقديم لطلاب
رابط التقديم لطلاب الصف الاول الابتدائي العام الدراسي الجديد

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رابطا خاصاً لأولياء الأمور يمكن الدخول عليه للتقديم لابنائهم بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل 2021،2022، في مطلع يونيو المقبل. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم سيكون عن طريق التسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائى، عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني،وذلك للحد من الذهاب بأعداد كبيرة إلي المدارس للتقديم، وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

الاوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الشروط الخاصة بالقبول للصف الأول الابتدائي، وكذلك الأوراق المطلوبة وهي كالتالي : - شهادة ميلاد كمبيوتر حديثه للطفل. - 8 صور شخصية للطفل مقاس (4×6). - صورة من بطاقة الرقم القومى لوالد الطفل. - ملف التقديم وبه دمغات المهن التعليمية. - بطاقة التأمين الصحي وبها دمغات التأمين. - صورة من الاستمارة الإلكترونية. - مستند أو ايصال مرافق (كهرباء أو غاز) يثبت محل الإقامة للطفل.

طريقة التقديم الصف الأول الابتدائي

وقد أوضحت الوزارة، طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021 / 2022 على الانترنت وتسجيل اسم الطفل: - يتم الدخول على رابط تسجيل والتقديم في المدارس لجميع المحافظات المصرية، عبر موقع وزارة التربية والتعليم من هنا. ويقوم ولي الأمر بملء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني ، حيث يتم تسجيل الدخول عليها من خلال كتابة الرقم القومي للطفل والذي يحصل عليه في أعلى شهادة الميلاد كمبيوتر. ويقوم ولي الامر بكتابة تاريخ الميلاد (الشهر واليوم والسنة) ومحافظة الميلاد والنوع. ثم تظهر أمام ولي الامر استمارة التقديم التي تحتوي على كافة البيانات الاساسية الخاصة بالطالب. ويمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، و تعديل بعض البيانات واختيار أسم المدرسة المطلوب ألحاق الطالب بها، وبعد الانتهاء من ذلك يجب طباعة استمارة التقديم والاحتفاظ بها، وبعد التسجيل يتم شراء ملف التقديم بالصف الأول الابتدائي لعام 2022/2021 من المدرسة أو الادارة التعليمية وبه الدمغات المطلوبة للملف، وأيضا شراء بطاقة التأمين الصحي ووضعها في ملف الإلتحاق بالصف الآول الابتدائي. وبعد اعلان نتيجة التقديم يتم الذهاب للمدرسة بالملف للتقديم حسب المواعيد الموضحة لكل مدرسة، مع ضرورة إحضار الطفل للمدرسة.

موعد التقديم للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2021/2022

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم ، سوف تفتح باب التقديم لطلاب الصف الاول الابتدائي، بداية من يونيو المقبل لمدة شهر حتى 30/6/2021 رابط التقديم من هنا.

كتبت: ولاء النجار

كيفية التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي الأزهرى