اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

علاقة جنسية مشبوهة.. لماذا تحقق مايكروسوفت مع مالكها؟

لماذا تحقق مايكروسوفت
لماذا تحقق مايكروسوفت مع مالكها

مازالت التهم تلاحق مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة بيل جيتس بعد أن انتشرت خلال الفترة الأخيرة عدة أقاويل تفيد بأنه كان على علاقة خارج اطار الزواج مع إحدى الموظفات في شركته، وجاء ذلك بعد انتشار خبر انفصاله عن زوجته بفترة.

أعلن بيل جيتس عن خبر انفصاله عن زوجته ميليندا في بداية الشهر الجاري، وكان خبرًا مفاجئًا للجميع، ولم تهدأ الأمور بعد إلا أن انتشر بعد خبر الانفصال بأسبوعين فقط، قيام مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة بسلوكيات غير لائقة مع إحدى موظفيه بالشركة.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي كافة التهم التي وجهت إلى مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة وأغنى رجل في العالم بيل جيتس بعد أن انتشرت عدة أقاويل تفيد بارتباطه بعلاقة جنسية مع إحدى موظفاته في الشركة، إليكم أهم المعلومات:

[caption id="attachment_670099" align="alignnone" width="700"]لماذا تحقق مايكروسوفت مع مالكها علاقة جنسية مشبوهة.. لماذا تحقق مايكروسوفت مع مالكها؟[/caption]

بيل جيتس في علاقة جنسية مشبوهة مع إحدى موظفاته بشركة مايكروسوفت

انتشر تقرير خلال الفترة الماضية يفيد بأن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة يقوم بسلوكيات غير لائقة مع إحدى موظفيه بالشركة، هو الأمر الذي كان السبب في تنحي أغنى رجل في العالم من مهامه التنفيذية في الشركة.

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، تقرير جديد بعد الإعلان عن خبر انفصال بيل جيتس عن زوجته ميليندا في بداية الشهر الجاري، يفيد بأن أغنى رجل في العالم في علاقة مع موظفة في الشركة.

وبحسب ما جاء في الصحيفة، فإن هناك موظفات بشركة مايكروسوفت كانوا قد قالوا إن بيل جيتس يقوم بسلوكيات "غير لائقة" تجاههن، كما أن هناك مهندسة بعثت رسالة لمجلس إدارة الشركة تفيد بارتباطها بعلاقة ذات طبيعة جنسية معه ظلت لسنوات.

قالت وكالة فرانس برس، إن ناطق باسم "مايكروسوفت"، أكد أن مجلس إدارة الشركة العملاقة كان قد تلقي في نهاية عام 2019، رسالة تفيد أن بيل جيتس سعى إلى إقامة علاقة حميمة مع إحدى الموظفات في الشركة في عام 2000.

[caption id="attachment_670100" align="alignnone" width="1000"]لماذا تحقق مايكروسوفت مع مالكها علاقة جنسية مشبوهة.. لماذا تحقق مايكروسوفت مع مالكها؟[/caption]

مايكروسوفت العملاقة تحقق مع بيل جيتس

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن مجلس إدارة شركة مايكروسوفت العملاقة فتح تحقيق مع مؤسس الشركة بيل جيتس بعد أن تلقي المجلس في نهاية عام 2019، رسالة تفيد أن بيل جيتس سعى إلى إقامة علاقة حميمة مع إحدى الموظفات في الشركة في عام 2000.

وقرر أعضاء مجلس إدارة مايكروسوفت في عام 2020، بأنه على بيل جيتس التنحي من المجلس، بعد أن اعتبروا السلوك الذي قام به مع إحدى موظفاته بالشركة بسلوك غير لائق.

قام بيل جيتس أغنى رجل في العالم بتقديم استقالته والتنحي عن مجلس إدارة شركة مايكروسوفت العملاقة قبل انتهاء التحقيق الذي أجراه المجلس معه، وكان ذلك في مارس 2020.

من جانبها أكدت الناطقة باسم بيل جيتس، أن قرار التنحي عن مجلس إدارة شركة مايكروسوفت العملاقة لا علاقة له تمامًا بالأخبار المنتشرة عن وجود علاقة بين أغنى رجل في العالم وإحدى موظفاته في الشركة، مشيرة إلى أن قرار الاستقالة جاء من أجل التفرغ لعمله الخيري في "مؤسسة بيل وميليندا جيتس".

من هو بيل جيتس؟

هو وليام هنري جيتس الثالث المشهور باسم بيل جيتس، وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية.

 بيل جيتس هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي، كما أنه يطلق عليه "فاعل خير"، حيث أنه أسس المؤسسة الخيرية "مؤسسة بيل وميليندا جيتس".

أسس بيل جيتس شركة مايكروسوفت العملاقة في مجال الحاسب الألي عام 1975 مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه، ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة، ويعتبر أغنى رجل في العالم.

ما لا تعرفه عن شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت العملاقة، هي شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسب الألي، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل بها 114,000 موظف خلال 2016 أيضًا.

 تعد شركة مايكروسوفت أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات خلال من عام 2016.

يقع المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت في ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

تأسست شركة مايكروسوفت، على يد كلًا من بيل جيتس وبول ألين، واتخذوا مقر الشركة في البداية في ولاية نيو مكسيكو، ومن ثم انتقلت إلى موقعها الحالي في ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

المراجعة النهائية لفرع الهندسة لطلاب الصف الثالث الإعدادي لغات