الهلال الأحمر: 14 إصابة بالرصاص الحي في الضفة الغربية

احتدمت المواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، عند المدخل الشمالي لبيت لحم في الضفة الغربية، وذلك بعد انطلاق مسيرة حاشدة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي المتواصل.

اصابة 14 متظاهر

ونقلت وكالة معا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، ان المواجهات المستمرة، أسفرت عن اصابة 14 متظاهر حتى الساعة الثالثة عصرا.
وأشار الهلال الأحمر، إلي أن اصابتين من الاصابات كانت بالرصاص الحي، وتم نقلهما الى مستشفى بيت جالا الحكومي، فيما أصيب 12 مواطنا بالاختناق نتيجة قنابل الغاز المسيلة للدموع.
وقد أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين في مدينة الخليل ومخيم العروبة، مما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين.
وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية، دعا إقليم حركة فتح وسط الخليل لمسيرة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتشييع جثمان الشهيد عبيدة الجوابرة في مخيم العروب.
وقالت وزارة الصحة إن إصابتين بالرصاص الحي في القدم نقلتا من مواقع المواجهات في الخليل إلى المستشفى للعلاج.
وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الحسين في منطقة عين سارة إلى دوار ابن رشد ومناطق الاحتكاك في باب الزاوية وسط المدينة.
ورفع المشاركون علم فلسطين وهتفوا تنديدا بجرائم الاحتلال ضد المواطنين وممتلكاتهم.
وقد اندلعت مواجهات في الضفة الغربية وبيت إيل وبيت لحم بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، إثر مظاهرات للتنديد بالتصعيد الإسرائيلي في غزة والقدس.
وبحسب وكالة معا، انطلقت اليوم الثلاثاء، مسيرات في كافة مدن وقرى الضفة الغربية نصرة للقدس وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة.
ووجهت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، الدعوة للفلسطينيين بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في اراضي عام 48 بالإضراب الشامل.
وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية، والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلي 213 شهيد

زر الذهاب إلى الأعلى