الخارجية السعودية تندد بتصريحات وزير الخارجية اللبناني المسيئة للمملكة ودول الخليج

نددت وزارة الخارجية السعودية بالتصريحات المسيئة لوزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية، والتي تطاول فيها على المملكة وشعبها.

وأعربت الخارجية عن استنكارها الشديد لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة، لتؤكد مجددًا على أن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.
ونظرًا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين فقد استدعت الوزارة سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص.

بيان الرئاسة اللبنانية

وقد أصدرت الرئاسة اللبنانية بيان اليوم الثلاثاء، أعربت فيه عن رفضها لتصريحات وزير الخارجية شربل وهبه إلى محطة الحرة مساء أمس الاثنين، عن دول الخليج، مشيرة إلى أنها تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعكس موقف الدولة ورئيس الجمهورية ميشال عون، وفقا لوكالة النشرة.
وأكد البيان على أن عمق العلاقات الأخوية بين لبنان ودول الخليج الشقيقة وفي مقدمها المملكة العربية السعودية وعلى حرصها على استمرار هذه العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة، لافته إلي حرص ميشال عون على رفض ما يسيء الى الدول الشقيقة والصديقة عموما، والمملكة العربية السعودية ودول الخليج خصوصا.

الرئاسة اللبناني: تصريحات وزير الخارجية تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعكس موقف الدولة

زر الذهاب إلى الأعلى