اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

المراجعة النهائية فى الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

1
1

يزداد بحث طلاب الشهادة الإعدادية خلال هذه الأيام حول المراجعات النهائية على منهج الفصل الدراسي الثاني، وذلك للمذاكرة بصوره جيدة وسريعة لضمان تثبيت المعلومات، والاستعداد للامتحان المقرر عقده في شهر يونيو المقبل، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" المراجعة النهائية فى الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية 2021.

المراجعة النهائية في الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستكون امتحانات نظامية وغير مجمعة كسنوات النقل، ومن المقرر أن تعقد في شهر يونيو القادم.

وأضاف وزير التعليم، بأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستتم عن طريق المديريات التعليمية، حيث تقوم كل مديرية بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، خلاف الأخرى، مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية.

أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية من منهج الترم الثاني فقط

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم وضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية في امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، موضحة أن الأسئلة ستكون من مقررات شهور مارس وأبريل ومايو.

امتحان تكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية قبل يونيو

كما أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول أو تغيبوا بعذر قهري.

وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لطلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي، بالمنزل، على أن تتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

جدير بالذكر أنه قد قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بدء امتحانات الشهادة الاعدادية في الأول من يونيو بدلًا من الموعد السابق وهو 22 مايو، وذلك استجابة لأولياء الأمور والسادة النواب، تيسيرًا على أبنائنا الطلاب، وزيادة تركيزهم قبل بدء الامتحانات

وأشار المحافظ، إلى أن الامتحانات ستكون من الأول من يونيو حتى العاشر من نفس الشهر وسط إجراءات احترازية ووقائية، حرصًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وتكون الامتحانات كالتالي: الثلاثاء 1 يونيو مادة الجبر والإحصاء، والخميس 3 يونيو مادة الهندسة، السبت 5 يونيو مادة العلوم، والأثنين 7 يونيو مادة اللغة العربية، الأربعاء 9 يونيو مادة اللغة الأجنبية، والخميس 10 يونيو مادة الدراسات الاجتماعية.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

- القناة التعليمية مدرستنا 1

- منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري

- منصة البث المباشر - منصة ادمودو - منصة حصص مصر  

أما طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

- القناة التعليمية مدرستنا 2

- منصة البث المباشر

- منصة ادمودو

- منصة حصص مصر

المراجعة النهائية لمادة العلوم للشهادة الإعدادية 2021