اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر المبارك

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك 2021، وعودة الهيئات والقطاعات الحكومية والخاصة إلى مباشرة عملها من جديد، بدأت البنوك العاملة في مصر أيضا، عملها من جديد بدءا من تمام الساعة الثامنة صباحا يوم الإثنين 17 مايو 2021، وحتى الثالثة عصرا، لتعود إلى طبيعتها مرة أخرى باستثناء أيام الإجازات الرسمية التي تقرها الدولة وفقا للقانون. وكان البنك المركزى المصرى، أعلن مواعيد عمل البنوك فى شهر رمضان المبارك، وذلك لمدة 4 ساعات يوميًا، وتبدأ من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر، وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك، من التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

مواعيد عمل البنوك بعد العيد

وتبدأ البنوك فتح أبواب فروعها بعد عيد الفطر أمام الجمهور من الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة 3 عصرا بدلا من الساعة 9.30 إلى 1.30 ظهرا في رمضان، كما قرر منح البنوك إجازة رسمية لمدة 5 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك 2021. أما عن مواعيد عمل البريد الجديدة بعد عيد الفطر المبارك 2021، فتعود إلى عملها مرة أخرى بدءا من الاثنين 17 مايو 2021 عقب نهاية إجازة عيد الفطر المبارك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، وهناك بعض الفروع في أنحاء الجمهورية تعمل حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بعد أن كانت مواعيد عمل مكاتب البريد في شهر رمضان، تبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 ظهرًا للمكاتب التى تعمل 5 أيام أسبوعيًا، ويبدأ العمل من 9 صباحًا حتي الواحدة ظهرًا للمكاتب التي تعمل 6 أيام أسبوعيًا، أما المكاتب التى تعمل فترة مسائية فتستمر فى العمل ساعتين بعد مواعيد العمل الصباحية.

البنك المركزي المصري

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن البنك المركزي طرح أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة. وأضاف "المركزي" أن قيمة الطرح الأول بلغت 10.5 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، والطرح الثاني بقيمة 8 مليار جنيه لأجل 266 يومًا. وتستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشترين لها.

كتب – محمد عبدالمنعم

اقرأ أيضا.. المصرف المتحد ضمن البنوك الرائدة في تقديم خدمة التحصيلات الحكومية الالكترونية للشركات والافراد