اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المهرة البحرينية.. كل ما تريد معرفته عن رقصة العرضة

المهرة البحرينية
المهرة البحرينية

رقصة المهرة البحرينية أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيامها برقصة «العرضة»، وذلك لاستقبال الزوار السعودي، الذين وصلوا إلى البحرين، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز ما تريد معرفته عن رقصة العرضة التى أثارت الكثير من البلبلة.

رقصة العرضة

قامت المهرة البحرينية بنشر فيديو لها، وذلك خلال مشاركتها فى استقبال الزوار السعوديين، الذين وصلوا إلى البحرين، وذلك بعد تعليق السفر 14 شهراً، نتيجة تفشي ​فيروس كورونا، فرقصة المهره «العرضة»، وهي فن تراثي يختص به أهل الخليج، إذ يطلق عليها في ​السعودية​ «عرضة نجدية».

وقامت المهرة البحرينية بالظهور في فيديو ترقص فيه «العرضة»، مرفقاً بوسم الحملة التي أطلقتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض «ولهنا عليكم»، وتستهدف بذلك زوار البحرين من السعودية.

خطيب المهرة البحرينية

وفى ذلك الإطار، كشفت الإعلامية الكويتية «مي العيدان» للمرة الأولى عن صورة خطيب الممثلة المهرة البحرينية، ليتبيّن أنه ليس زوج الفنانة اليمنية «بلقيس»، رجل الأعمال الليبي« سلطان بن عبد اللطيف».

وقامت مى العيدان بنشر عبر حسابها الخاص على انستغرام، صورة مركبة، تضمنت صورة واضحة لخطيب المهرة البحرينية، وصورة أخرى ظهر فيها وهو يعطي ظهره للكاميرا، وهي الصورة التي أحدثت ضجة واسعة مؤخراً، إذ تساءل المتابعون بسببها إن كان هو زوج بلقيس ام لا.

وفى هذا السياق، خرجت الممثلة المهرة البحرينية عن صمتها بعد تداول اكاذيب وشائعات كثيرة عن ارتباطها بزوج الفنانة بلقيس، وكانت قد نشرت توضيحًا بفيديو عبر سنابشات عما حدث في الحقيقة، وقد ردت بأعنف هجوم على متابعيها.

رد المهرة البحرينية على متابعيها

نشرت الممثلة المهرة البحرينية  فيديو عبر حسابها  في تطبيق سناب شات، حيث أوضحت فيه بعد صمتها الطويل، عن شائعات علاقتها بزوج بلقيس. وقالت المهرة البحرينية في أعنف هجوم على محدثي هذه الشائعات:«أنا بعيدة عن المشاكل.. وانحطيت بموقف جدا محرج.. صار مو سهل إني أطلع وأقول إني مو متزوجة زوج رفيقتي .. ترا مو حلو يعني.. حطوا نفسكم في موقف أن لكم أخت أو صديقة أو شخص تحترمونه فجأة شخص يقول أنت مأخذه زوج فلانة».

وقالت فى ذلك السياق: «ترا ما هي حلوة لا حلوة لي مع أهلي ولا حلوة لي بين صديقاتي.. هي الإشاعة اللي طالعة تجرح.. تخيلو أطلع أبرر لكم شيء ما سويته.. بس يوم شفت الموضوع طال مو بس طال، خد اكبر من حجمه.. يعور».

وتابعت حديثها فى هذا الجانب: «قدرالله وماشاء فعل.. اللهم لا اعتراض بما كتبه الله لي، زوج الفنانة بلقيس ما أعرفه ولا شفته .. بعض الناس يركبون الصور.. فطاحت التهمة عليا.. بس صدقوني أنا مو متزوجة زوج الفنانة بلقيس ولا هو خطيبي ولا أعرفه.. وتأخرت في الرد لأن كل شخص مايتحمل أنه يطلع ويبرر شيء هو ماسواه».

بلقيس فتحي ترفع قضية خلع

وفى جانب اخر، يذكر أنه لا تزال قضية رفع الفنانة اليمنية بلقيس قضية خلع على زوجها تثير الكثير من الضجة، وذلك سبب هذا القرار الذي أتخذته، وان الجديد هو إتهام الممثلة المهرة البحرينية بسرقة زوج بلقيس رجل الأعمال السعودي سلطان بن عبد اللطيف من بلقيس.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر سرقة المهرة البحرينية زوج بلقيس منها بعد إنتشار صور من خطوبتها ظهرت فيها برفقة حبيبها الذي أخفت وجهه، ولكن رجّح عدد كبير من المتابعين إلى ان يكون العريس هو «سلطان»، بسبب الشبه في الشكل فى الصورتين.

المهرة البحرينية .. حكاية "رقصة عارضة" هزت محركات البحث