اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رابط تسجيل موقع لقاح كورونا 2021 بالخطوات كاملة

رابط تسجيل موقع لقاح
رابط تسجيل موقع لقاح كورونا

يبحث الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي وفي ظل جائحة فيروس كورونا، وخاصة المصابين عن رابط تسجيل موقع لقاح كورونا لكي يسجل بياناته ويحصله على المصل، وخصصت وزارة الصحة هذا الموقع للمواطنين المصابين بفيروس كورونا للحصول على المصل، ولذلك ينشر لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط تسجيل موقع لقاح كورونا وخطوات الحصول على اللقاح بالتفصيل في السطور القادمة.

رابط تسجيل موقع لقاح كورونا

زاد بحث الكثير من الأشخاص عبر موقع تسجيل لقاح كورونا، وخاصة الأشخاص المصابين بفيروس كورونا من أجل الحصول على المصل، وطلبت وزارة الصحة من المواطنين بضرورة التسجيل فوراً على موقع لقاح الكورونا أو الاتصال علي الخط الساخن، كما طلبت من الشخص الذي يسجل بإدخال البيانات بشكل صحيح.

ويمكن للشخص الذي يريد تسجيل بياناته للحصول على مصل لقاح كورونا، الدخول عبر موقع تسجيل من خلال الضغط هنا

أو الاتصال على الخط الساخن 15335.

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

_ يقوم الشخص بإدخال بياناته مثل الاسم، الرقم القومي، رقم الهاتف.

_ بعد هذه البيانات، سيتلقى على هاتفه رسالة بها رمز التحقق للتأكد من صحة رقم الهاتف.

_ سيتم تحديد وتأكيد البيانات مكان العمل للشخص الذي قام بالتسجيل للحصول على اللقاح مثل محافظة، ونوع، جهة العمل سواء جهة حكومية أو خاصة او عمل حر، واختيار اسم المستشفى التي يعمل أو جهة التي يعمل بها

_ تحديد الأمراض المزمنة التي يعاني منها والعلاج الذي يتلقاه المريض وحالته الصحية.

_ أما بالنسبة لأشخاص الذين يعملون في القطاع الطبي مثل الطبيب، صيدلي ، ممرض، مسعف، إداري وهكذا يحدد المحافظة ، اقرب وحدة صحية.

_ قم بإرسال صورة رقم القومي أو جواز السفر وكذلك ارسال صورة التقارير الطبية للشخص.

_ وبعد ذلك سيتم التوقيع على إقرارات والموافقة على البيانات الخاصة بالحصول على اللقاح، وبعد الموافقة يتم إعطاء الشخص رقم حفظ خاص يمكن من خلال المتابعة.

نصائح وزارة الصحة للمواطنين

ويذكر أن وزارة الصحة طالبت من المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا  وهي ارتداء الكمامة عند النزول من البيت غسل اليدين باستمرار ، ورش الكحول علي اليدين أثناء ملامسة الأسطح المجهولة، وعدم الذهاب إلي المقاهي أو الأماكن المزدحمة والمغلقة لأن هذا يعد أحد أسباب انتشار فيروس كورونا ونطلب من الله أن يرفع عنا هذا الوباء.

 

كتب: كريم أحمد جميل

 

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في المدارس اليابانية للعام الدراسي 2021/ 2022