اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

معاشات شهر يونيو 2021.. تعرف على موعد الصرف

ينتظر ملايين المصريين بمحافظات الجمهورية، إعلان موعد صرف معاشات يونيو 2021، وذلك بعد أن تم صرف معاشات مايوم 2021 في وقت سابق قبل عيد الفطر المبارك، والتي من المقرر أن تعلن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية موعد الصرف.

معاشات يونيو 2021

ومن المقرر أن تحدد التأمينات موعد صرف معاشات يونيو 2021، باعتبارها الهيئة المسئولة عن صرف معاشات يونيو لنحو 10 ملايين و500 ألف صاحب معاش، والذين يصرفون معاشاتهم من البنوك ومكاتب البريد بالمحافظات من ماكينات الصراف الآلي وعن طريق خدمة فوري.

صرف معاشات يونيو

وعبر ماكينات الصراف الآلي ومكاتب فوري المنتشرة بالمحافظات كافة، يمكن لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت ميزة مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، من صرف معاشات يونيو 2021. ويصل عدد ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بالمحافظات إلى 12 ألف ماكينة، ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات يونيو القادم عبر تلك الوسائل اعتبارا من الثلاثاء 1 يونيو 2021، حسبما أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية. كما أنه يمكن تحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل موعد صرف معاشات يونيو 2021 استعدادًا لصرف معاشات شهر يونيو 2021 من ماكينات الصراف الآلي والبريد. ومن المقرر أن يتم صرف زيادة المعاشات 2021 التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادتها بنسبة 13%، بإجمالي 282 مليار جنيه.

زيادة المعاشات

وكانت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلنت خلال مشروع الموازنة العامة الجديدة التيوافق عليه مجلس النواب في وقت سابق، اعتزام الحكومة تحسين دخول أصحاب المعاشات اعتبارا من أول يوليو بزيادة 13% لصالح 10 ملايين صاحب معاش والمستحقين عنهم، حيث أن وزارة المالية ستوفر المخصصات المالية لسداد التزامات الخزانة بالكامل لصالح صناديق المعاشات بقيمة 180 مليار جنيه في العام المالي 2021 - 2022، وهي المخصصات التي ستسمح بدورها بزيادة المعاشات بالنسبة المذكورة.

كتب – محمد عبد المنعم

اقرأ أيضا.. مجلس الشيوخ يوافق على تحديد موارد صندوق المعاشات والاعانات لنقابة المهندسين