اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ما هي الدول المسموح بالسفر الى السعودية؟

  منذ أيام قليلة يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة المقيمين في بلاد أخرى لغرض العمل أو الدراسة أو لاي غرض آخر عبر المحرك الشهير جوجل عن الدول المسموح السفر إليها من السعودية في الوقت الحالي في ظل جائحة فيروس كورونا، وتنشر " الوكالة نيوز"لمتابعيها الدول المسموح السفر إليها، في السطور التالية.

الدول المسموح السفر لها من السعودية

أعلنت الداخلية السعودية في الوقت الحالي عن الدول الممنوع بتاتاً السفر إليها،حرصا على سلامة مواطنيها، نظراً لانتشار فيروس كورونا في هذه الدول وهي: ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند. مما يعني أنه مسموح السفر من السعودية لاي دول أخرى ما عدا الدول التي ذكرت في القائمة السابقة، نظراً لانتشار فيروس كورونا، ويجب اتخاذ الأجراءات الأحترازية الوقائية من فيروس كورونا عند السفر لدول المسموح لها في الوقت الحالي.

نصائح وزارة الصحة للمواطنين

ويذكر أنه طلبت وزارة الصحة للمواطنين اتخاذ إجراءات الأحترازية الوقائية من فيروس كورونا، مثل ارتداء الكمامة عند النزول من المنزل، والحفاظ على مسافة الأمان بين كل مواطن والأخر وخاصة في الأماكن مثل المولات والأسواق وغيرها، كما يجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون باستمرار، ورش اليد بالكحول أثناء ملامسة أيدينا الأسطح مجهولة المصدر. كما حذرت الوزارة من لمس العين أو الأنف أو الأذن أو الوجه عامة ملامسة أيدينا الأسطح مجهولة المصدر إلا بعد تعقيم أيدينا جيداً بالكحول، أثناء مقابلة أصدقائنا، وكذلك يجب أن لا نعانق بعض أو نتبادل القبل لأن من الممكن صديقك حامل الفيرس، كما ينصح بعدم الذهاب إلي الأماكن المغلقة مثل المطاعم أو المولات أو صالون الحلاقة أو play station لانها هذه الأماكن ينتشر الفيروس بسرعة كبيرة. وأيضا ينصح بعدم ذهاب إلى القهاوي والكافيهات لانها من ضمن الأماكن التي تنشر فيروس بسرعة، وإذا ظهرت عليك اي اعراض كورونا بعد ما قمت بالمسحة ظهرت النتيجة إيجابية لاتكن مقصر في حق نفسك وحق الناس حولك. ويمكن الدخول وتسجيل البيانات على موقع لقاح كورونا عبر الرابط التالي: www.egcovac.mohp.gov.eg. أو اتصل على الخط الساخن 15335، لكي تحصل علي المصل فوراً.  

كتب: كريم أحمد جميل