اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

جائحة كورونا تقلق العديد من الدول العربية ويمكن أن تؤدي إلي غلق الدول التام

جائحة كورونا تقلق
جائحة كورونا تقلق العديد من الدول العربية ويمكن أن تؤدي إلي

قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد خلال التقرير التي تم عرضه في بث مباشر على قناة اكسترا نيوز ، أن الصحة المصرية قامت بتسجيل 1169 حالة إيجابية جديدة بكورونا ، و53 وفاة ، مشيراً إلي خروج 69 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات ، ذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة ، و تمام شفائهم ، ليرتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا الي أكثر من 182 ألف حالة .

- قرار البحرين لإتاحة التطعيم للفئات من 12 إلي 17 عام

قررت وزارة الصحة في البحرين بإتاحة التطعيم ضد فيروس كورونا للفئات العمرية من 12 إلي 17 عام ، حيث أن قرار لجنة التطعيمات في وزارة الصحة جاء في أعقاب توصيات الفريق الاستشاري المعني بالتطعيمات في منظمة الصحة العالمية ، و المراكز الأمنية ، لمكافحة الأمراض والوقاية منها .

- السلطات السودانية تمنع دخول القادمين من الهند

أوضح التقرير الذي تم عرضه في بثاً مباشراً على قناة اكسترا نيوز ، أن السلطات السودانية قررت منع دخول القادمين من الهند لكبح تفشي كورونا ، و أقرت لجنة الطوارئ الصحية في البلاد بإغلاق المدارس والجامعات لمدة شهر ، كما منعت التجمعات الاجتماعية الكبيرة . و تابع التقرير منع السلطات السودانية لصلاة الشعائر الدينية بكافة دور العبادة ، فضلاً عن فرض وضع الكمامات في الأسواق ، و أماكن العامة ، و المواصلات العامة ، و حذرت لجنة الطوارئ الصحية السودانية من أن عدد الإصابات بالفيروس في السودان قد يتجاوز 100 ألف حالة يومياً ، بحلول منتصف يونيو المقبل ، إذا لم يتم فرض القيود .

كتبت/ميريهان جمال

دور صندوق تحيا مصر في توفير لقاحات كورونا