اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل لقاء سفير الأردن بالقاهرة مع لجنة العلاقات الخارجية

422
422

احمد الهوارى

عقد النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، لقاءً مع علي العابد سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، في تمام العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس، بحضور النائب صلاح عقيل، وكيل اللجنة والنائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة .

في بداية اللقاء هنأ السفير الأردنى، النائب كريم درويش بفوزه بمنصب رئاسة لجنة العلاقات الخارجية ، عن حزب مستقبل وطن كما أكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصةً القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب.

وأكد السيد العابد/ أن بلاده تنظر إلى مصر كشقيقة كبرى، موضحاً حرص بلاده على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن الأردن يعمل بها مليون و200 ألف مصري يشاركون بكل دأب في بناء النهضة الأردنية، وهناك تبادل تجاري بين البلدين يبلغ 500 مليون دولار، مؤكداً رغبة بلاده في زيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات، كما أن حجم الأستثمارات الأردنية في مصر يبلغ مليار و300 مليون دولار.

وأبدى النائب كريم درويش اعجابه بالتوجه الأردنى فى بناء واستثمار العنصر البشرى ونجاح هذه التجربة، كما أكد الجانبان على أهمية التنسيق بين البلدين خاصةً في المحافل الدولية لأن ذلك سيؤدى إلى إيصال الصورة الصحيحة حول مجريات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.

كما أبدى النائب كريم درويش رغبته بأن يكون هناك تمثيل لعدد من الشباب الأردني في فعاليات منتدى شباب العالم والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر القادم، تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما توجه بالشكر إلى جلالة الملك عبد الله الثانى ملك الأردن على حسن استضافة بلاده للعمالة المصرية.

وفي نهاية اللقاء تطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.