اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على قيمة المرتبات بعد قرار الحد الأدنى للأجور الجديد وموعد تطبيقها

  قام مجلس الوزراء المصري اليوم الاربعاء الموافق 20 من شهر مايو الجاري بالموافقة على تقرير الحد الأدنى للأجور الذى ورد في مشروع رئيس مجلس الوزراء، وجاء قرار تحديد الحد الأدنى للأجور الجديد بالنسبة للموظفين والعاملين في مؤسسات الدولة والعاملين في الهيئة العامة الاقتصادية، ويبحث الكثير من المواطنين على موعد تطبيق قرار تحديد الحد الأدنى للأجور، بجانب معرفة قيمة المرتب بعد تقرير الحد الأدنى للأجور الجديد، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور الجديد وقيمة المرتب للموظف بعد ذلك القرار خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور الجديد

يتم تطبيق قرار مجلس الوزراء بالنسبة لمشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بتحديد الحد الأدنى للأجور الجديد للموظفين والعاملين بأجهزة الدولة، ونصت المادة الأولى من قرار مجلس الوزراء لتحديد الحد الأدنى للأجور على العمل بالقرار بداية من اول شهر يوليو المقبل لعام 2021.

قيمة مرتب الموظفين بعد قرار الحد الأدنى

ويبحث الكثير من المواطنين الذين يرغبون في معرفة قيمة مرتباتهم بعد تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور الجديد، فجاءت قيمة المرتبات كالتالي: 1- تبلغ قيمة المرتب لموظف على درجة ممتازة أو ما يعادلها لتصل إلى 8400 جنيه. 2- تبلغ قيمة مرتب لموظف على درجة عالية أو ما يعادلها ليكون 6000 جنيه. 3- تبلغ قيمة المرتب لموظف على درجة مدير عام أو ما يعادلها لتكون 4800 جنيه. 4- تبلغ قيمة المرتب الخاص بموظف على درجة أولى أو ما يعادلها لتكون 4200 جنيه. 5- تبلغ قيمة المرتب للموظف على درجة ثانية أو ما يعادلها ليصل إلى 3600 جنيه. 6- تبلغ قيمة المرتب الخاص بموظف على درجة ثالثة أو ما يعادلها لتصل إلى 3120 جنيه. 7- تبلغ قيمة المرتب الخاص بموظف على درجة رابعة أو ما يعادلها لتكون 2880 جنيه. 8- تبلغ قيمة المرتب لموظف على درجة خامسة أو ما يعادلها لتصل إلى 2880 جنيه. 9- تبلغ قيمة المرتب الخاص بموظف على درجة خامسة أو ما يعادلها ليكون 2640 جنيه. 10- تبلغ قيمة مرتب للموظف على درجة السادسة أو ما يعادلها ليكون 2400 جنيه. كتبت: داليا نصر