اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في ليبيا ومظاهر الاحتفال به

تعرف على موعد عيد
تعرف على موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في ليبيا ومظاهر الاحتف

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2021 حيث يفصلنا عنه اقل من 60 يوم وعن وقفة عرفات وموسم الحجاج، يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في الدول المختلفة، مثل ليبيا، لذا يقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في ليبيا في التقرير التالي.

موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في ليبيا

من المقرر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 20 يوليو المقبل وتكون وقفة عرفات يوم 19 يوليو والموافق 9 من ذي الحجة، كما يتم استطلاع الهلال من خلال معهد الحسابات الفلكية يوم 29 يونيو المقبل.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2021 في ليبيا

تختلف موعد صلاة عيد الأضحى المبارك نظرا لاختلاف توقيت كل بلد، فقد يقرر أن صلاة العيد في تمام الساعة 5:00 صباحا في حين أن دول أخرى في تمام الساعة 6:00 صباحا أو 7:00 صباحا وهذا ما تقرره بالضبط معهد الحسابات الفلكية وتحدد وقت صلاة عيد الأضحى بالدقائق.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في ليبيا

- يعرف عيد الأضحى في ليبيا باسم عيد الفدوى أو التضحية. - كما يختلف الشعب الليبي عن غيره من الشعوب حيث تذهب النساء في الصباح الباكر وتكحل عين الاضحية بالكحل العربي. - ثم تشعل النيران والبخور في كافة أنحاء المنزل، وبعدها يبدأ أهل المنزل بالتهليل والتكبير. - وفي بعض الأحيان يتم صبغ الكبش بالحنة في ليلة العيد. - وتشتهر مجموعة من الأكلات الليبية المرتبطة بالعيد مثل "غروم يمضرز"، أو نفوسة وطرابلس وهو خبز العيد في دول أخرى. - كما يتم تقديم العيدية للأطفال والنساء في العيد. - وبعد صلاة العيد يشرع الأقارب لزيارة بعضهم البعض وصلة الأرحام بينهم. - كما يقوم مجموعة من الأشخاص بالتنزه والسفر وذلك قبل تفشي جائحة كورونا. - وتعتبر إقامة العزائم وولائم الطعام شيء أساسي في الأعياد وتزين المنزل وتعطيره بأفخم أنواع العطور. موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في مصر