اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد حجز شقق الأوقاف والمستندات المطلوبة 2021

موعد حجز شقق الأوقاف
موعد حجز شقق الأوقاف والمستندات المطلوبة 2021

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كافة التفاصيل الخاصة بأعلان شقق وزارة الأوقاف، التي طرحتها، لمحدودوي الدخل، بالتزامن مع اقتراب موعد التقديم بها، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» لمتابعيه، كل ما يريد معرفته عن حجز هذه الشقق السكنية والمستندات المطلوبة في هذا الصدد.

موعد حجز شقق الأوقاف

أعلنت هيئة وزارة الأوقاف المصرية عن طرح عدد من الوحدات السكنية، للشباب محدودوي الدخل من جميع محافظات الجمهورية، بداية من 1 يونيو وحتى 30 من يونيو القادم، وسيتم حجز الوحدات السكنية بنظام التمويل العقاري بمدينتي السادات بمحافظة المنوفية والعاشر من رمضان محافظة الشرقية. وسيتم تسديدها عن طريق القرعة العلنية مع تحصيل قيمة جدية حجز من مبلغ وقدرة ١٥٠٠٠ لنموذج رقم ٢ ومبلغ وقدرة ٢٠٠٠٠ لنموذج رقم ٣، وستكون هناك تيسيرات كبيرة في نظم السداد من خلال نظام التمويل العقاري لمن تنطبق عليه الشروط.

شروط التقديم بشقق الأوقاف

وفي هذا السياق، اشترطت وزارة الأوقاف، أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 50 عامًا، كما يجب ألا يكون مالكًا لوحدة سكنية، وأيضا يشترط ألا يتقدم الزوج والزوجة لحجز أكثر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.

المستندات المطلوبة لحجز شقق وزارة الأوقاف

- لابد من شراء كراسة شروط بمبلغ 300 جنيه فقط من مقر هيئة الأوقاف المصرية. - ملئ استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار المرفق معه. - صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزجته «سارية». - اصل مفردات مرتب حديثة لإثبات صافي الدخل الشهري الذي لا يزيد للأعزب عن 3500 جنية، و4750 جنية للمتزوج، والزوجة «إن كانت تعمل»، ومختومة من جهة العمل. - تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية «عمل إضافي أو الأملاك الزراعية / العقارات، معاش استثنائي، حسابات توفير، سندات أو غيره». -كما يجب العاملون بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال يتم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوى أو الشهري. - بينما العاملون بالشركات والقطاع الخاص بيتم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل، تتضمن البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري، موضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية. - أما أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة والحرفية والتجارية بيتم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد توضح صافي الدخل السنوى أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم، ومستخرج حديث من السجل التجاري والبطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرفية والتجارية، ولا يقل تاريخ مزاولة النشاط عن سنة مع تقديم آخر إقرار ضريبي. - إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء- غاز- مياه) . - شهادة التأمينات الاجتماعية «إن وجد»، و بها المهنة والأجر التأميني أو اشتراك النقابة أو صورة من بطاقة. - وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات يجب طابعة معتمدة لبيانات المعاش من التأمينات لأصحاب المعاشات والأرامل وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، ووثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء كمبيوتر. - ولكن ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة سيتم تخصيص نسبة 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الذي يثبت درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة على أن يكون مستند حديث صادر عن عام 2021.

كتبت: ولاء النجار

برلمانى يطالب بخفض رسوم تسجيل الوحدات العقارية بالشهر العقارى