اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تحرير 1212 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهود أقسام وإدارات شرطة التموين والتجارة بمختلف المحافظات.

وأسفرت الجهود عن ضبط (1212) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة .. أبرزها القضايا الآتية:-

  • ضبط (2٫5 طن "أسماك - جمبري") يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.
  • ضبط (1٫2 طن "أسماك") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ، وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة سوهاج.
  • ضبط (5,47 طن "سكر – أرز - تمور– 1120 لفة "قمر الدين") "بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الجيزة.
  • ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدي – بمحافظة الجيزة) لاستيلائه على (473٫403 جنيه من أموال الدعم) دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.
  • ضبط (مالكة مخبز بلدي – بمحافظة البحيرة) وبحوزتها (358 بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين قامت المذكورة بتجميعها للاستيلاء على الدعم المقرر لها – 450 كيلو جرام دقيق بلدي مدعم) قامت بتجميعه وعدم إثباته بسجل حركة الدقيق.
  • ضبط (مالكة محل بدال تمويني – بمحافظة بالقاهرة) ، وبحوزتها (1,4 طن "سكر تمويني" – 300 عبوة "زيت تمويني") مخصص ربطاً على البطاقات التموينية .. قامت المذكورة بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء.
  • ضبط (المدير المسئول عن صيدلية – بمحافظة القاهرة) ، وبحوزته (20٫000 قرص أدوية خاصة بعلاج الأمراض المزمنة "مجهولة المصدر" ومهربة جمركياً وغير مسجلة بوزارة الصحة – 4 جهاز قياس الضغط – قياس السكر بالدم) بدون مستندات مجهولة المصدر وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.
  • ضبط (2 طن "أعلاف حيوانية") بدون مستندات "مجهولة المصدر" ، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني لعدم وجود بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية ذات الأثر البالغ على الثروة الحيوانية والداجنة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن للأعلاف الحيوانية بدون ترخيص) بمحافظة الغربية.
ضبط 1367 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة