اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في نادي الزمالك

شهدت الساعات الأخيرة داخل نادى الزمالك حالة من الجدل والقلق الكبير بعد ما تردد حول تعيين لجنة جديدة وما تردد حول استقالة اللجنة الثلاثية الحالية المكلفة بإدارة النادي، وظهر الجدل الكبير على كل المحيطين بالنادي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج التليفزيونية حتى وصل الامر ان بعض الاشخاص يؤكدون استقالة اللجنة المؤقتة ليعودوا بعد قليل لينفوا ما خرج على لسانهم ويؤكدون استمرارها دون حدثو أي تغيير .

وأكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ"الوكالة نيوز" أن الوزارة حريصة علي استقرار كافة الكيانات الرياضية الكبيرة في مصر, باعتبارها انها تمثل حجر الزاوية في اي نهضة او تطور سواء من الناحية الاجتماعية او التنافسية في عالم البطولات, وان الزمالك يمثل احد الكيانات الرئيسية في هذا الجانب والجميع يدرك قيمته وتاريخه العريض علي المستوي المحلي والقاري, وبالتالي فان العمل علي استقراره امر مفروغ منه حتي يواصل تأدية رسالته الكبيرة علي اكمل وجه علي قدم وساق مع النادي الاهلي.

وحول ما يدور خلال الساعات الماضية من تكهنات واقاويل مغلوطة بعد قرار محكمة التسوية الرياضية ببطلان لائحة النادي قال وزير الرياضة ان الوزارة في انتظار أولا استلام الصيغة النهائية للحكم , مشيرا الي الوزارة ليست طرفا فيما دار ويدور حاليا داخل هذا الكيان الرياضي العظيم , وان الصراعات القانونية وراء ما يجري وانها ملتزمة فقط بتنفيذ القانون واحترام احكام القضاء.

واضاف أن القانون كان وراء ايقاف المجلس السابق, وان الوزارة تنتظر نتيجة التحقيقات النيابة في المخالفات المطروحة , وانه وراء ايضا عدم استمرار اللجنة الحالية في عملها بعد الحكم ببطلان لائحة النادي وبالتالي العودة للعمل بالاسترشادية , وذلك من خلال تعيين مدير تنفيذي واخر مالي بالإضافة الي مدير للنشاط الرياضي لحين اجراء الانتخابات في اقرب وقت ممكن , وهو ما تسعي اليه الوزارة حتي تختار الجمعية العمومية من تشاء لإدارة النادي في المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الرياضة أنه حريص دائما على تقديم كل الدعم لكافة الهيئات الرياضية والشبابية من بينها نادى الزمالك مؤكدا أنه حرص منذ اليوم الاول على تعيين اللجنة المؤقتة - التي قدمت مجهودا كبيرا وساعدت كثيرا في استقرار أحوال النادي - على تقديم كل الدعم لها والمساهمة في توفير كل متطلبات النجاح مثل الحرص على دعم كل الاندية الرياضية .

ومن المقرر أن تصدر الوزارة خلال الايام القليلة المقبلة وربما خلال ساعات بمجرد وصول الصيغة النهائية للحكم الخاص ببطلان لائحة النادي وبالتالي يفرض العودة للعمل باللائحة الاسترشاية.

وعن الاسماء التي طرحت خلال الساعات الماضية ومن بينها حسين لبيب نجم كرة اليد السابق بالزمالك ومدير بطولة العالم الأخيرة لليد بمصر ود. حسين السمري عضو المكتب التنفيذي الحالي والمستشار سامى صبحى أمين الصندوق الحالي وعمرو أدهم رجل الأعمال وحسام المندوه نجل المندوه الحسيني أمين الصندوق السابق للزمالك وهاني بيرزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وحسين السيد نجم حراسة المرمى السابق وربما يتواجد هاني شكري رجل الأعمال وخبير الدعاية والإعلان ومحمد الاتربى رئيس مجلس ادارة بنك مصر.

وأكد مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة أن الوزير كان حريصا على التجهيز لكافة السيناريوهات خاصة بعد بطلان اللائحة لعدم حدوث أي فراغ داخل نادى الزمالك مشددا أنه بمجرد وصول الصيغة.

وزير الرياضة لـ«الوكالة نيوز»: الأهلي يمثل مصر أمام صن داونز ودوري دعم كل الهيئات الرياضية