اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الحزن يخيم على نجوم الفن بعد وفاة أسطورة الكوميديا الفنان سمير غانم

IMG-20210521-WA0002
IMG-20210521-WA0002

رحل عن عالمنا الفنان الكبير نجم الكوميديا سمير غانم، مساء يوم الخميس، الموافق 20 مايو عن عمر يناهز 84 عاماً، بعد تعرضه لقصور في وظائف الكلى والتى أدت إلى وفاته، وبالتزامن مع وفاته سيطر الحزن على نجوم الفن، وتنشر «الوكالة نيوز» خلال السطور التالية، أبرز تعليقات نجوم الفن في هذا الصدد.

نجوم الفن يعبرون عن حزنهم على فراق الفنان سمير غانم

كما عبر الزعيم عادل إمام عن حزنه على وفاة الفنان سمير غانم، وذلك عبر حسابه على الفيسبوك قائلاً : «مع السلامة يا سمير.. مع السلامة يا حبيبي.. حتوحشني اوييي». أما الفنان محمد هنيدي كتب عبر حسابه على الفيسبوك: «البقاء لله وداعاً سمورة.. ربنا يرحمك يارب». ولكن الفنان أحمد فهمي عبر بكلمات مؤثرة عن الفنان سمير غانم، حيث قال عبر حسابه على الفيسبوك: «هشام ماجد وهو بيعرفني على شيكو وأحنا في الجامعة قالي.. شيكو معانا إعدادي هندسة وممثله المفضل سمير غانم.. عشان يقرب المسافة لأنه كان ممثلي المفضل أنا وهشام برضه.. لحد ورقة شفرة كان screen saver موبايلتنا أحنا التلاتة صورة سمير غان وكان حلم حياتنا أنه يظهر معانا في آخر مشهد لأول فيلم لينا.. وكان لينا الشرف أنه جالنا.. الله يرحمك يا أستاذ ..». وأضاف فهمي، قائلاً: «حرب كدا تقول أي افية قاله سمير غانم مش هيضحك، جرب تقول (يكنش الأتوبيس النهري.. طلع طسها ونزل تاني)، هو بس اللي ينفع يضحك بأي كلام وبأي طريقة.. عكس أي كوميديان تاني لو قلت افيهاته هتضحك الناس!. الوحيد القادر علي اضحاكك بكلان عادي.. لو قرأ الجورنال قادر أنه يضحكك.. أعظم كوميديان في العالم.. أي كوميديان أيا كان حجمه يعجز انه يعمل اللي كان بيعمله سمير غانم لأنه مستحيل.. سمير غانم لن يتكرر.. الله يرحمك يا أستاذ». كما نشر الفنان شيكو هشام عبر الفيسبوك مؤكداً كلام صديقه احمد فهمي عن الفنان سمير غانم، وقال: «الله يرحمه كان سبب تعارفنا فعلاً.. الأسطورة، كان لينا شرف أننا حتي نشوفه في الحقيقة.. الفاتحة». كما ودعه المؤلف بهاء الدين محمد بكلمات نشرها عبر حسابه على الفيسبوك، قائلاً: «سمير غانم.. فنان ومدرسة وتاريخ طيب، اللي كنت بأشوفه بافرح الكوميديا اللي مش بتجرح، اللي سيرته سيرة حلوه، اللي له في قلوبنا مطرح، جسمه راح وروحه باقية وعايشه فينا، وكلنا هنعيش نحبه. واستكمل قائلا: إختارتله صور شبابه لأنه حالا شاب فعلا عند ربه، ندعيله (اللهم إرحمه واغفرله وأعف عنه وأدخله الجنة دون حساب ولا سابق عذاب) .. العزاء لاسرته وربنا يشفي الفنانة دلال».

رثاء سمير غانم لصديقه

بعدما ودع اليوم نجوم الفن، الفنان سمير غانم وعبروا عن حزنهم بعد وفاته، وكان كتب سمير غانم قصيدة رثاء لصديقه الفنان الضيف أحمد بعد وفاته قبل اكثر من 50 عاما؛ حيث قال سمير غانم: «بسأل عنك كل ما بضحك.. بس ما بيجيش الرد.. كل ما بلمح حد واصلك.. أجري له ألقاه يتشد بيني وبينك عندك أحسن.. أروق، أنضف.. لولا الرب علينا بيلطف.. كنا زمانا بناكل بعض.. بس بنضحك.. نزعل نضحك.. نفرح برضه ونضحك». وأضاف الضيف، قائلاً: «عزيزي الضيف أحمد.. ما أعرفش إذا كنت سامعني ولا ما عدتش تسمع حد، فاكر لما كنا نغني كنا نضحك طوب الأرض، بيني وبينك كل ما أدقق، أفكر ، أمعن، بشعر إني خلاص هاتجنن بس ما فيش م المكتوب بد، أهي أيام بتعدي يا ضيف وهنتقابل بلا تكليف ونقعد نضحك نضحك نضحك».

آخر حوار للفنان سمير غانم

ويذكر أن آخر حوار للفنان سمير غانم كان مع الإعلامية أروي، سألت الفنان سمير غانم وقالت: إيه أكتر حاجة بيخاف منها الفنان سمير غانم؟ وكان رده: «اللي كل الناس بتخاف منه"الموت"، مبحبهوش خصوصاً السنة دي خدت ناس كتير زي صديقي غسان مطر». واستكلمت أروي اسألها قائله: ل«ما يجيلك خبر موت فنان من جيلك بتحس بإية؟ ورد سمير غانم قائلاً : «بحس إني كبرت، يعني ممكن من 10 أو 15 سنة مكنتش بفكر دلوقتي لما بيجيلي خبر موت فنان بخاف». كتبت: ولاء النجار