اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة

الأرصاد تكشف حالة
الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
حالة الطقس اليوم الجمعة تتميز باستمرار ارتفاع درجات الحرارة وذلك في جميع محافظات الجمهورية ولكنها ستنخفض بمعدل درجة واحدة فقط عن أمس الخميس ، حيث أن أقصى معدل ستصل له درجة الحرارة العظمى هو 41 درجة وسيكون ذلك في الجنوب من مصر. وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً وأيضا خلال ساعات الليل ، ولكن درجات الحرارة ستختلف في باقي الأجزاء من الجمهورية، وذلك من جو حار خلال النهار لطيف خلال ساعات الليل ، ولكن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ستشهد البلاد العديد من الظواهر الجوية أبرزها الرياح النشطة في مناطق مختلفة من البلاد. وأيضا هناك احتمالية بسقوط الأمطار وذلك ضمن أجزاء مختلفة من جنوب سيناء بشكل متقطع وليس متواصل على مدار اليوم  وتعد تلك الأجواء من المرتفعة في درجات الحرارة هو المعتاد خلال تلك الفترة من العام حيث يفصلنا فقط القليل عن انتهاء فصل الربيع . وبداية فصل الصيف والذي يعد خلاله تسجيل درجات الحرارة التي تتخطى 35 ضمن معظم الأجزاء المختلفة من محافظات الجمهورية هو ما يحدث كل عام وذلك بفعل الكتل الهوائية القادمة من المناطق الصحراوية. [caption id="attachment_671963" align="alignnone" width="740"]الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة[/caption]

حالة الطقس اليوم الجمعة في محافظة القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس اليوم الجمعة 21 مايو 2021 في محافظة القاهرة ، ضمن الجزء الذي يقع في الشمال من مصر استمرار ارتفاع درجات الحرارة حيث أن العظمى ستصل ل 34 درجة وذلك من جو حار خلال النهار ومن ثم يبدأ في أن يكون لطيف ليلاً. ولكن الرياح ستكون نشطة على مدار اليوم بشكل كبير جدا ، وذلك في تلك المحافظة كغيرها من محافظات الجمهورية ، وبالنسبة للوجه البحري من البلاد وذلك من حالة الجو في المحافظات التي تقع في ذلك الجزء من مصر فإن درجات الحرارة أيضا ستكون مرتفعة. ولكن ضمن المعدل الذي سيتم تسجيله في المحافظة السابقة ، وأيضاً بالتزامن مع وجود نشاط الرياح وذلك وفقا للتوقعات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الجمعة 21 مايو في محافظات الصعيد

تتميز حالة الطقس اليوم الجمعة 21 مايو 2021 في محافظات الصعيد ضمن الجزء الجنوبي من البلاد بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير جداً حيث أن العظمى ستصل ل 41 درجة ضمن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى الجمهورية. و ذلك لأن محافظات الصعيد تتأثر دائما بالأجواء الحارة بشكل كبير عن باقي المحافظات الأخرى من مصر ، وذلك ارتفاع درجات الحرارة ، و أعلى معدل لليوم يعد المعتاد تسجيله خلال تلك الفترة من العام وذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الصيف. حيث أن الجو وخلال النهار سيكون شديد الحرارة في صعيد مصر مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل دون اعتدال، مع وجود نشاط للرياح مستمر على مدار اليوم. وبالنسبة لحالة الجو في جنوب سيناء فإنه لن يختلف عن صعيد مصر ولكن مع وجود ظاهرة جوية أخرى وذلك من تساقط الأمطار خلال اليوم ولكن ليس باستمرار بل بشكل متقطع من أمطار خفيفة. [caption id="attachment_671964" align="alignnone" width="543"]الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة[/caption]

حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الجمعة 21 مايو 2021

حالة الطقس اليوم الجمعة 21 مايو 2021 في السواحل الشمالية من البلاد لن تختلف عن باقي الأيام الماضية وذلك من طقس معتدل نهاراً لطيف ليلاً حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 27 درجة مع وجود رياح نشطة ، وهو الأمر الذي سينعكس على حالة البحرين وذلك من البحر الأحمر. وأيضا المتوسط حيث أن ارتفاع الموج اليوم سيصل لما يقرب ل 3 أمتار وذلك بفعل الرياح القادمة من الشمال وأيضا الغرب ، ودائما يتميز ذلك الجزء من الجمهورية بانخفاض معدلات الحرارة عن باقي الأجزاء الأخرى والتي تتوافق مع شمال البلاد فقط. بالتزامن مع وجود إحدى الموجات الحارة حيث أن وجود البحار سيساعد على أن تكون درجة الحرارة معتدلة عن باقي محافظات الجمهورية. [caption id="attachment_671965" align="alignnone" width="740"]الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة[/caption] إقرأ أيضا:

تحذيرات من حرارة الجو.. حالة الطقس من الأربعاء حتى الإثنين 24 مايو

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 21 مايو

حالة الطقس وذلك في معظم محافظات الجمهورية اليوم الجمعة 21 مايو سيشهد ارتفاع في درجات الحرارة ولكنه سيكون مختلفة في المعدلات بين جميع المحافظات ، وذلك ضمن المناطق التي تقع فيها وذلك من طقس شديد الحرارة في الجنوب خلال النهار ، والذي سيكون بدوره معتدل وأيضا لطيف في الأجزاء الأخرى من البلاد. حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري أيضا ستكون 34 درجة والصغرى 20 درجة ، وفي جنوب البلاد وذلك من محافظات الصعيد فإن العظمى ستكون ما بين 38 درجة و41 درجة حيث أن أعلى معدل سيتم تسجيله ضمن المناطق التي تقع في الشمال من تلك المحافظات. ودرجة الحرارة الصغرى بالنسبة للشمال والجنوب من صعيد مصر اليوم فإنها ستكون ما بين 24 إلى 26 درجة ، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فان أقصى معدل ستصل له درجة الحرارة العظمى هو 27 درجة. في حين أن الصغرى ستكون ما بين 17 إلى 19 درجة وذلك من حالة الطقس اليوم الجمعة 21 مايو في الأجزاء المختلفة من محافظات الجمهورية.