اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

دلال عبدالعزيز ليست الزوجة الأولى.. تعرف على قصة سمير غانم مع محبوبته الصومالية

دلال عبدالعزيز ليست
دلال عبدالعزيز ليست الزوجة الأولى.. تعرف على قصة سمير غانم م

صدم خبر وفاة الفنان الكوميدي القدير سمير غانم جميع محبيه في الوطن وأصدقائه الفنانين بهذا الخبر الحزين، ونعاه الكثير من محبيه، وقال عنه الكثير بأنه ليس ينسى، نظرا لما قدمه من تاريخه الفني الكبير المليء بالضحك والمتعة، وتسأل عدد من محبيه قبل أن يتوفى عن عدد زيجاته فجاوب سمير غانم على هذا السؤال، وسوف تنشر "الوكالة نيوز " قصته مع محبوبته الصومالية قبل زواجه من الفنانة دلال عبدالعزيز، وذلك في السطور التالية.

قصة سمير غانم مع محبوبته الصومالية

كان سأل محبي الفنان الراحل سمير غانم عن عدد زيجاته، وقال سمير غانم أن زوجته الأولى كانت صومالية وتعرف عليها قبل الفنانة دلال عبد العزيز، وكان حينها خاض بالفعل مجال التمثيل، وقال أن زوجته الأولى كانت من معجبينه وكان تحضر له عدة مسرحيات، وتعرف عليها في إحدى الحفلات، وقال إنها كانت تحبه جدا وبعد ذلك تزوجا، ولكن لم يستمر الزواج كثيراً لأكثر من ثلاثة أشهر تقريباً.

وكانت زوجته الثالثة من الأقصر ولم يستمر الزواج أكثر من أسبوع فقط، وفي نهاية المطاف وجد حب عمره الفنانة دلال عبد العزيز تزوج منها بعد قصة حب كبيرة دارت بينهم وتزوجها عام 1984، وقال سمير غانم أن دلال عبد العزيز هي التي جذبته وكانا في بداية صديقين، وهي كانت تحبه وكان لا يفكر بالزواج بعد زوجتيه السابقين.

وقال عنها إنها أصيلة ووقفت بجانبه خاصة عند وفاة شقيقيه، مما جعله يفكر بالزواج مرة أخرى ويشعر بأنها امرأة لا يمكن الاستغناء عنها فتزوجها وانجب منها بنتين، وهم حالياً فنانات متألقات وهم الفنانة دنيا سمير غانم، والفنانة إيمي سمير غانم.

اعمال الفنان سمير غانم

ولد الفنان الراحل سمير غانم 15 يناير عام 1937، تخرج من كلية زراعة جامعة الإسكندرية، ثم بعد ذلك قابل كل من جورج سيدهم والضيف أحمد التي تكونت علاقة صداقة قوية بينهم كانا كالعضو في جسد واحد، فقام بالعمل معا وكونه فرقة الشهيرة التي حققت نجاحا كبيرا فرقة ثلاثي اضواء المسرح، وقامه بالعديد من الاسكتشات، أشهرها: طبيخ الملايكة، روميو وجوليت، وبعد ذلك انطلاقه في مجال التمثيل وقامه بالأفلام والمسارح ومن أشهر الافلام ثلاثين يوم في السجن وافلام كثيرة .

وفي هذا الإطار انحلت الفرقة بسبب وفاة صديقهم الضيف احمد، مما اجتمع سمير غانم وجورج وسيدهم  للتمثيل معا وكان من أشهر المسرحيات الذي اجتمع معا مسرحية المتزوجون ، واخر مسرحية بينهم أهلاً دكتور.

ثم بعد ذلك توجه الفنان سمير غانم في سماء الفن والفوازير، فقدم سلسلة فوازير رمضان مثل شخصية سمورة، وفطوطة، ثم في أوائل التسعينات من القرن نفسه، قدم فوازير المطربون، والمضحكون، رحم الله الفنان الكوميدي القدير الراحل سمير غانم الذي قدم لنا أيقونة فنية عظيمة مليئة بالضحك والمتعة ورسم علي كل محبيه البسمة من خلال أعماله الخالدة.

 

كتب: كريم أحمد جميل

بعد وفاة سمير غانم.. تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز