اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ما هي شروط التقديم في رياض الاطفال 2022 محافظة الفيوم؟

شروط التقديم في رياض
شروط التقديم في رياض الاطفال

كتب: كريم أحمد جميل

يبحث الكثير من أولياء الأمور عبر المحرك الشهير جوجل عن شروط التقديم في رياض الاطفال لمحافظة الفيوم 2021، ليلتحق أطفالهم بالمدارس هذا العام فيها ومعرفة الموعد حتى لا يتأخروا عن تقديم، وتقدم "الوكالة نيوز " لمتابعيها، شروط التقديم في رياض الاطفال 2022 لمحافظة الفيوم خلال السطور التالية.

تقديم رياض الأطفال 2022 لمحافظة الفيوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن وقت بدء التسجيل في مدارس رياضة الأطفال الحكومة، حيث سيكون التقديم مقسم على ثلاثة مراحل، وهم المرحلة الأولى سيكون التقديم الكترونيا عن طريق دخول على موقع مديرات التربية والتعليم.

شروط التقديم في رياض الأطفال 2022 لمحافظة الفيوم

_ يحسب سن الطفل اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل 2021.

_ لا يمكن قبول الأطفال الذين سنهم اكبر من ست سنوات .

_ يجب علي أولياء الأمور الالتزام بالمكان السكني الذي يسكن فيه الطفل.

_ لابد أن يقدم واي الأمر الطفل بطاقته الكترونيا.

_ تقدم مديرات التربية والتعليم ثلاثة رغبات متاحة لولي الأمر لطفل، ليتم التقديم الكترونيا.

_ التقديم على مستوى الجمهورية مصر العربية من ضمنها الفيوم.

_ يتم غلق التقديم خلال الأسباب الآتية: عندما يكون الطفل تخطي الست سنوات، وايضا علي حسب عدد الأماكن والفصول الموجودة في كل مدرسة.

_ يجب علي الطفل أن يحضر المقابلة الشخصية.

_ يجب علي الطفل إحضار معه شهادة ميلاد.

_ يجب علي الطفل أن يحضر معه  صورة بطاقة الشخصية الخاصة بولدة الطفل.

_ إحضار معه اربع صور شخصية.

_ إحضار معه إيصال كهرباء، إيصال مياه، إيصال غاز باسم والد الطفل.

_ إحضار مع الطالب خمس اظرف بيضاء فارغة، وملف بلاستيك.

نصائح للحفاظ على الأطفال من كورونا

ويذكر أنه يجب على الآباء أن ينصحوا أطفالهم بضرورة ارتداء الكمامة قبل النزول من البيت، وأن يغسلوا أيديهم قبل وبعد تناول الطعام جيدا، وأن يحذروهم من تناوله من الخارج، نظراً من عدم ضمانة نظافة هذا الطعام والأفضل الطعام البيتي، ويجب أن يأكله الاطفال الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة نظرا لما يوجد فيها من فوائد كبيرة من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والحديد وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

كما يجب أن نحذرهم من تبادل القبلات والعناق بين الأصدقاء، لأنه قد يكون انت او صديقك يكون حامل الفيروس دون أن تعلمه، وان تحذرهم من ملامسة الايد وجه عامة مثل العين أو الأنف بعد ملامسة أيديهم الأسطح مجهولة المصدر الا إذا قام بتعقيم أيديهم بالكحول جيدا، ويجب علي ربات البيوت أن تقوم بتهوية جيدا للمنزل وفتح النوافذ  لجعل الهواء والشمس في دخول لطرد اي مرض في المنزل.

وأيضا يجب تنظيف المنزل جيدا وخاصة اماكن اللعب للأطفال، وتغيير ملاية المخددات وسرير  وتبديلها بملايات اخري، وتخصيص زجاجة مياه خاصة لأطفال لاستعمالها في شرب خاصة خارج المنزل مثل رياض الاطفال والمدرسة، وغسل ملابس الاطفال جيدا من القاذورات، للحد من انتشار فيروس كورونا ، نطلب من الله أن يرفع عنا هذا الوباء.

موعد وشروط التقديم شروط التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات