اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا وسط الخليل

1
1

عمدت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة على اعتقال فلسطينيا وسط مدينة الخليل .

وقالت وكالة وفا الفلسطينية : إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مأمون حسين فلاح النتشة (22 عاما) اثناء عودته إلى منزله عبر حاجز الاحتلال العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، واقتادته الى معسكرها في تل الرميدة .

وقبلها بساعات تجددت المواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الشلالة بالخليل .

وفى هذا الصدد أعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي لدوره في استعادة الامن في المنطقة .

ونشر نتنياهو تغريدة عبر حسابه على تويتر اليوم الجمعة قال فيها : شكرا لكم، يا فخامة الرئيس السيسي ، على دوركم المهم في استعادة الهدوء ودفع الأمن والاستقرار في منطقتنا قدما.

وكانت الحكومة الاسرائيلية أعلنت أمس الخميس موافقتها على المقترح المصري لوقف اطلاق النار في قطاع غزة .

واصدرت الحكومة بيانا جاء فيه : إنها لم تحدد بعد موعد سريان الهدنة، علما أن وسائل إعلام عبرية أفادت بأن وقف إطلاق النار سيبدأ من الساعة 2.00 فجرا من يوم الجمعة بحسب التفاهمات مع المصريين.

وأضاف البيان : أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) إلتأم هذا المساء وقبل بالإجماع بتوصية قادة الأجهزة الأمنية جميعا، بمن فيهم رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي بقبول المقترح المصري لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين وبدون أية شروط.

وأوضح أن رئيس هيئة الأركان العامة وقادة الجيش ورئيس الشاباك استعرضوا أمام الوزراء الإنجازات الكبيرة التي حققتها إسرائيل في المعركة حيث اعتبروا بعضها إنجازات غير مسبوقة.

تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي بالخليل.. فيديو