اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد قليل.. حسين لبيب رئيسا مؤقتا لنادى الزمالك.. والاتربى نائبا

حسين لبيب مدير بطولة
حسين لبيب مدير بطولة العالم

يعلن د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بعد قليل قرارا بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة نادى الزمالك بعد بطلان لائحة النادي التي تم اعتمدها في فترة ولاية مرتضى منصور للنادي وبالتالي يتم العودة الى اللائحة الاسترشادية .

ومن المقرر أن يعلن الوزير اللجنة المؤقتة خلال الساعات القليلة القادمة بعدما تلقت الوزارة الصيغة التنفيذية النهائية لحكم مركز التحكيم والتسوية الصادر في 23 فبراير الماضي ببطلان لائحة القلعة البيضاء الداخلية المعتمدة في يونيو 2019.

ومن المقرر أن يتولى حسين لبيب مدير بطولة العالم الأخيرة لرجال اليد بمصر رئاسة اللجنة على أن يتولى محمد الاتربى رئيس مجلس ادارة بنك مصر منصب النائب بالإضافة الى عدة شخصيات تم ترشيحها للتواجد في اللجنة المؤقتة سيعلن عنها رسميا وزير الرياضة خلال الساعات القادمة من بينها عمر أدهم وحسام المندوة وهاني شكري هاني بيرزى.

وبناء على الصيغة النهائية التنفيذية لبطلان اللائحة ايضا اعتمدت اللجنة القضائية المكلفة بإدارة شئون الزمالك، تعيين الدكتور حسين السمري عضو المكتب التنفيذي الحالي مديرا تنفيذيا للنادي والدكتور عاطف النمر مديرا للنشاط الرياضي والمحاسب طارق جبريل مديرا ماليا.

وجاء قرار تعيين الثلاثي، السمري والنمر وجبريل، حتى يتمكنوا من إدارة النادي وفقا للائحة الاسترشادية التي تقضى بضرورة أن يتم إسناد إدارة النادي الذى تخلو مقاعد مجلس إدارته لمدير تنفيذي ومدير للنشاط الرياضي ومدير مالي، لهذه المناصب.

وبدأت القضية بتحريك ممدوح عباس دعوى أمام مركز التسوية يطالب فيها بإلغاء لائحة الزمالك الحالية والعودة الاسترشادية ، وحصوله على حكم بالإلغاء ثم استشكل النادي عن طريق رئيس لجنته الثلاثية الراحل المستشار أحمد البكري وتم رفض الاستسهال ، وصار تنفيذ الحكم واجبا الا أن الوزارة سعت جاهدة وراء التسوية حفاظا على استقرار الأمور في النادي وخاصة بعد تعيين اللجنة الثلاثية بقيادة اللواء عماد عبد العزيز.

وظلت على موقفها حتى ورود خطابات رسمية وإنذارات من قبل الاولمبية وممدوح عباس تنذر بضرورة تنفيذ الحكم ، وهو ما دفع الجميع للتغيير في نهاية الأمر .

برأسية أسامة فيصل.. الزمالك يعبر «كمين» طلائع الجيش بالهدف القاتل