اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك.. تعرف عليها

تطبيقات تستنزف بطارية
تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك

هناك العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة على تحميلها من متجر التحميلات الخاصة بكل هاتف ولكنهم لم يعلموا أن هذه التطبيقات من الممكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة في هاتفهم بالإضافة إلى استنزاف البطارية بشكل سريع.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرًا مطولا عن اهم التطبيقات التي تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، حيث أنها تستهلك مقدارًا مضاعفًا من الطاقة حتي عند استخدام الهاتف في حالة البطارية الضعيفة.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أهم التطبيقات التي تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، وفقًا لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إليكم التفاصيل:

[caption id="attachment_672634" align="alignnone" width="980"]تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك[/caption]

أهم تطبيقات استنزاف بطارية هاتفك

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن من بين أسوأ التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، هو تطبيق Fitbit.

كما قامت شركة التخزين السحابي pCloud، بإجراء اختبار على 100 تطبيق من بين أكثر التطبيقات شيوعًا في الاستخدام، وجاء ذلك لتحديد التطبيقات التي تتسبب في حدوث مشاكل للهواتف الذكية، ويكون بناءً على النشاط والذاكرة والبطارية والحجم.

ووفقًا للاختبار الذي قامت به شركة التخزين السحابي pCloud، في سويسرا، فإن هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، وإليكم هذه التطبيقات:

[caption id="attachment_672635" align="alignnone" width="1500"]تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك[/caption]

أسوأ التطبيقات استهلاك للبطارية

- قالت شركة التخزين السحابي pCloud، إن تطبيق Fitbit وVerizon، جاءوا في المركز الأول والثاني بأعلى قائمة التطبيقات استهلاكًا للبطارية، وجاء ذلك أيضًا في وضع الضوء المظلم والموفر للطاقة في الهاتف المحمول.

- وبحسب نتائج اختبار الشركة فإن تطبيقي أن Fitbit وVerizon يسمحان بتشغيل 14 ميزة من أصل 16 ميزة متاحة في الخلفية، وهم: الكاميرا والموقع والميكروفون واتصال Wi-Fi.

- وجاء في المركز الرابع لاختبار شركة التخزين السحابي pCloud، تطبيقي أوبر Uber وسكايب Skype.

- وفي المركز الخامس كان من نصيب عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك وAirbnb، ومنصة البث المباشر BIGO LIVE.

- وبحسب الشركة فإن التطبيقات الثلاثة يسمحوا بتشغيل 11 ميزة من أصل 16 ميزة في الخلفية، من بينها: الكاميرا والميكروفون واتصال الواي فاي و سجل المكالمات.

- وكان من بين المراكز العشرة الأولى أيضًا، تطبيقات التواصل الاجتماعي النختلفة، مثل: إنستجرام وسناب شات واتساب وأمازون، بالإضافة إلى تطبيقات المواعدة Tinder وBumble وGrindr.

- بينما احتل موقع "تويتر"، عملاق التدوينات المصغرة، المرتبة الـ 25 في قائمة أكثر التطبيقات استهلاكًا للبطارية.

[caption id="attachment_672636" align="alignnone" width="700"]تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك[/caption]

وهناك عدد كبير من التطبيقات الأخرى التي اثبتت أنها تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، وجاء ذلك أيضًا في وضع الضوء المظلم والموفر للطاقة في الهاتف المحمول، وهى:

أولًا: تطبيقات المواقع الإخبارية، مثل: تطبيق BBC News ونيويورك تايمز وCNN.

ثانيًا: تطبيق سناب شات والذي يعد من أكثر التطبيقات استنزافًا لبطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، وقد سجل المطورون شهادتهم بأن بطارية الهواتف قد زادت فترات عملها طويلًا بعد إزالة التطبيق.

ثالثًا: تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر تطبيق فيسبوك Facebook  من أكثر التطبيقات استهلاكًا للبطارية، وكذلك تطبيق ماسنجر Messenger التابع له، بالإضافة تطبيقي إلى انستجرام وتويتر.

رابعًا: تطبيق Musical.ly و tik tok، والذي يضم عدد كبير للغاي من المستخدمين في كافة أنحاء العالم،ولكنهم لم يكن يعلموا أن هذه التطبيقات تعمل على استنزاف بطارية هاتفهم المحمول بشكل سريع وكبير، كما أنها تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، حتى في وضع الضوء المظلم والموفر للطاقة في الهاتف المحمول

خامسًا: تطبيقات مقاطع الفيديو، مثل: يوتيوب YouTube ونتفليكس Netflix، والذين يؤدوا إلى استهلاك البطارية بصورة سريعة للغاية، خاصة أنها تتطلب الاتصال بالإنترنت، سواء عبر الواي فاي WiFi أو بيانات الهاتف.

سادسًا: تطبيقات مختلفة، مثل: أوبر Uber ، سكايب Skype، Airbnb، منصة البث المباشر BIGO LIVE، سناب شات، واتساب أمازون، بالإضافة إلى تطبيقات المواعدة Tinder وBumble وGrindr، كل هؤلاء التطبيقات تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، واستهلاك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، حتى في وضع الضوء المظلم والموفر للطاقة في الهاتف المحمول أو شحن البطارية المنخفض.

التعليم العالي: تنظيم مدارس للتدريب العملى لطلاب الجامعات المصرية بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية