اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بغداد: سنمنع التنظيمات الإرهابية من دخول أراضي العراق

اللواء تحسين الخفاجي
اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في

تعهد اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق بمنع التنظيمات الارهابية من دخول البلاد .

وخلال حديثه مع قناة سكاي نيوز الاخبارية، قال الخفاجي : سنخفض نقاط التفتيش في بغداد على عدة مراحل، موضحا أن هذا القرار مرتبط بالوضع الأمني .

وأضاف : التحالف الدولي دعمنا بمعدات حديثة لإغلاق الحدود مع سوريا ، مشددا على أن الطائرات المسيرة تشكل تحديا أمنيا .

وأكد المتحدث أن عملية إغلاق الحدود مع سوريا ستتم وسنسد الثغرات ، مضيفا : نقوم بعمليات نوعية للقضاء على خلايا تنظيم داعش الارهابي .

وفى هذا الصدد قال الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية : إن إيجاد طرق أفضل لمواجهة هجمات الطائرات المسيرة يمثل أولوية قصوى، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تزال متأخرة في إيجاد الحلول.

وأضاف ماكنزي في افادة صحفية اليوم السبت : إن استخدام طائرات مسيرة صغيرة من قبل الميليشيات المدعومة من إيران سيزداد في السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح أن الجهود جارية للبحث عن طرق لقطع روابط القيادة والتحكم بين الطائرة بدون طيار ومشغلها، وتحسين أجهزة استشعار الرادار لتحديد التهديد بسرعة مع اقترابها، وإيجاد طرق إلكترونية وحركية فعالة لإسقاطها. وقال إنه يمكن استخدام السياج والشباك العالية كإجراءات وقائية.

وتابع الجنرال الامريكي : "نحن منفتحون على كل الأمور. الجيش يعمل بكل جدية. غير أنني لا أعتقد أننا في المكان الذي نريد أن نكون فيه".

العراق: القبض على أربعة إرهابيين في بغداد