اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

البرلمان: فلسطين قدس الاقداس للمصريين.. ارضها عربية والقدس عاصمتها الابدية

وصف نواب البرلمان القضية الفلسطينية بانها قدس الاقداس بالنسبة للمصريين وان فلسطين ارض عربية والقدس عاصمتها الابدية مشددين علي اننا قمنا بزيارة علي الارض فلم نجد تلك الاصوات النافقة الناعقة : " علي القدس رايحين بالملايين " ، ولم نجد هناك سوي ابطال الجيش المصري ورجال الامن والاجهزة السيادية اما من يدغدغون المشاعر بالشعارات لم نسمع لهم حساً ولم نري لهم خبراً .

ووجه اعضاء مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للدور المحوري والرائد الذى قام به ، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين مما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية ، واكد النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاحد ، دعمهم الكامل للموقف المصري القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة في هذا الشأن.

[caption id="attachment_673190" align="alignnone" width="1280"]فلسطين قدس الاقداس فلسطين قدس الاقداس[/caption]

فلسطين قدس الاقداس

في البداية قال المهندس اشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ان الطفل يتربي في مصر علي ان مصر ام الدينا ،كما يتربي علي ان فلسطين ارض عربية وقدس الاقداس وان فلسطين عاصمتها الابدية هي القدس الشريف ، شاء من شاء او ابي من ابي.

واقسم زعيم اغلبية النواب بالله ان مصر الجديدة القوية القائدة الرائدة بقيادة الرئيس السيسي ، هي من اجبرت المحتل الاسرائيلي والعدو الغاصب علي وقف اطلاق النار دون شرط او قيد وبات للجميع متيقناً ، ان مصر هي الداعم الاول لفلسطين وانها تعتبر تلك القضية هي قضية مصر الرئيسية ومصر قامت بالفعل بدور كبير جدا .

واردف رشاد قائلاً : كما انها كانت الرائدة والتي بدأت بالدور الاول في اعادة الاعمار بقطاع غزة وبقرار من الرئيس السيسي التبرع بنصف مليون دولار لإعادة الاعمار بالقطاع ، وكشف رشاد عن ان كافة ممثلي الشعب المصري وأحزابه السياسية الممثلة بالبرلمان المصري كانت علي قلب رجل واحد في نصرة القضية الفلسطينية ، وداعمة لكافة القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والدبلوماسية المصرية في تلك الازمة ، كما ان تلك القوي سيرت قافلة مساعدات لأهلنا بالقطاع واقسم بالله اننا لم نري هناك الا رجال القوات المسلحة البواسل ورجال الاجهزة الامنية والسيادية المصرية ولم نري هناك تلك الاصوات الحنجورية والتي تخاطب الراي العام بالكلام فقط لا الافعال والتي تعمل علي دغدغة المشاعر فقط دون فعل حقيقي علي الارض كما اننا لم نري اي من الاصوات العالمية التي تتغني بنصرة الشعب الفلسطيني ولكن وجدنا فقط رجال مصر البواسل لنصرة شعبنا الفلسطيني العظيم المرابط حول اقصاها والمدافع عن قطاع غزة لذلك لابد ان نقف اجلالاً واحتراماً لقيادتنا السياسية ورجال قواتنا المسلحة البواسل ولكافة الاجهزة السيادية وللدبلوماسية المصرية والتي كانت لها الدور الكبير بل والاساسي في وقف هذا العدوان الغاشم المحتل من قبل كيان صهيوني فتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .

ومن جانبه وجه النائب يسري المغازي، تحية لصمود الشعب الفلسطيني صاحب الفرص الضائعة تحية للرئيس السيسي الذي يعطي درساً في الوطنية، ذهب لوضع النقاط على الحروف مشيرا الى المبادرة المصرية بشقيها الاعمار ووقف النار ، كان الدور المصري هو العلامة الفارقة قبل قصف غزة ، وقال ان مصر لا تلعب بأقدار الشعوب ، متسائلا هل تتجاوز الفصائل الفلسطينية خلافات ، هذا امل القيادة المصرية، وامل الدولة المصرية.

ومن جانبه ايد النائب صلاح ابو هميلة ابو هميلة، جميع قرارات القرارات وموقف الرئيس لدعم القضية الفلسطينية ، فمصر اول المتمسكين بالقضية الفلسطينية منذ عام 48 .

[caption id="attachment_673172" align="alignnone" width="1280"]فلسطين قدس الاقداس فلسطين قدس الاقداس[/caption]

جرائم حرب

اما النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان فقال ان العالم وقف لمدة 11 يوميا والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان في حالة من الصمت والارهاب المنظم الذي تم اتخاذه تجاه الفلسطينيين ، وقال ان ما حدث من قبل إسرائيل جرائم حرب مخالفة القانون الدولي واتفاقيات جنيف لأربعة من خلال الاعتداء عل المدنيين وتدمير المباني ، واشار الى ان مصر قد قامت مصر بلعب دور الوسيط الفعال الذي استطاع وقف اطلاق النار واعادة احياء القضية الفلسطينية .

وقال النائب احمد العوضي ، ندعم كافة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي في وقف اطلاق النار على الفلسطينيين ، مشيرا الى ان الدور الوطني الذي قانم به السيسي ليس بغريب عنا يقف دائما بجانب الشعوب العربية عندما تعرضت ليبيا وقف الى جانب الشعب الليبي ، مصر حريصة كل الحرص لاتخاذ القرارات للحصول على حقوقه المشروعة، بدابة من فتح معبر رفع ودعم الشعب الفلسطيني ب 500 مليون دولار.

وتابع يقول ، مصر قدمت الكثير من دماء ابناها طوال الفترة الماضية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وستظل مصر تدافع الى ان ينال حقوقه المشروعة دولة ذات سيادة.

وقال النائب عاطف مغاوري، تحية قلبية من القلب باسم حزب التجمع للقيادة السياسية لصاحب الالتزام والوعي للرئيس السيسي الذي عبر عن الروح الوطنية لمواجهة العدوان وانقاذ ارواح الشعب الفلسطيني ، واعادة اعمار ر مطالبا بضرورة معالجة الاسباب الحقيقة للعدوان الغاشم على فلسطين .

[caption id="attachment_673170" align="alignnone" width="1280"]فلسطين قدس الاقداس فلسطين قدس الاقداس[/caption]

القضية الفلسطينية في القلب دائما

واكد النائب سيلمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب انه منذ 8 سنوات وراهن الشعب المصري علي الرئيس السيسي وربح الشعب المصري الرهان وهذه هي القضية الام القضية الفلسطينية في القلب دائما ومصر كانت حاضرة عبر التاريخ قدمت 300 الف شهيد وجريح فداء للقضية.

واضاف وهدان بان الرئيس السيسي دائما ما يؤكد بان مصر الدنيا وهتبقي اد الدنيا وها هو يتحقق في ليبيا وفي السودان وسوريا ويتحقق الان ، ومصر رائده في ان يتصل بها كل زعماء العالم والدور الانساني في التبرع ب500 مليون دولار.

وتابع وهدان اننا فخورين بالمجهودات التي يقوم بها الرئيس السيسي وكل الشكر للمخابرات العامة التي بذلت كل الجهود ، وباسمي وباسم حزب الوفد احيي الدبلوماسية المصرية واتقدم بخالص الشكر للرئيس الذي رفع راس كل مصري علي ارض الوطن .

واكد النائب على جمعه رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، ان القدس هي عروس عربتنا ،اوصي بها رسول الله صلى الله عليه وسلم لما سئل عن الصلاة في بيت المقدس قال كالف صلاة في غيره ، مشيرا الى ان هذه قضية لن ننساها لو نسيناها لم ينساها ابناءنا واحفادنا ، وتابع : تحية من القلب الى القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي ، التي وفقها الله فأنجحها في كل خطواتها وموقفها المشرف للقضية الفلسطينية ، قائلاً : " سر فلا كب بك الفرس " ، علوت كالعماد التي تقوم عليه السموات والارض وهذه علامة حب الله فيك .

[caption id="attachment_673178" align="alignnone" width="1280"]فلسطين قدس الاقداس فلسطين قدس الاقداس[/caption]

صمت المنظمات الحقوقية تجاه العدوان الإسرائيلي

انتقد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب ووكيل لجنة حقوق الإنسان، صمت المنظمات الحقوقية تجاه العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والذي وصفه بانه الإرهاب بعينه الذى يمارسه الاحتلال الصهيوني.

وتساءل أبو العلا، أين منظمات حقوق الإنسان من مقتل الأطفال والنساء؟

وواصل وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، للأسف هذا يؤكد انه لن يحمى حقوق الإنسان العربي الا الإنسان العربي وكذلك لن يحمى حقوق الإنسان المصري سوى الانسان المصري، مشيرا الى ان منظمات حقوق الإنسان تكيل بمكيالين وعلينا ان نعتمد على أنفسنا.

وأشار الى ان أزمة توزيع لقاح كورونا كشفت أيضا عن ان تلك المنظمات تكيل بمكيالين.

وتابع ابو العلا، مرة اخرى أدعو الشعب الفلسطيني للاتحاد، وعلى دول العالم الاعتراف بالقرارات الصادرة من الامم المتحدة بشأن حل الدولتين، لتكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين.

وأشاد ابو العلا بالتحرك الدبلوماسي المصري وكافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني.

الرئاسة الفلسطينية تحذر إسرائيل من العودة إلى التصعيد