اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الخريطة الكاملة لدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2021-2022

الخريطة الكاملة لدوري
الخريطة الكاملة لدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2021-2022

مع نهاية الدوريات الأوروبية ومعرفة المتأهلين لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، يعد معرفة تفاصيل دوري الأبطال ما يشغل المتابع الرياضي لمعرفة حظوظ فريقه في الموسم الجديد. وقامت صحيفة "ماركا" الاسبانية بوضع كافة التفاصيل عن بطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2021-2022. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد هم :"أتلتيكو مدريد ، ريال مدريد ، برشلونة ، إشبيلية ، مانشستر سيتي ، مانشستر يونايتد ، ليفربول ، تشيلسي ، إنتر ، ميلان ، أتالانتا ، يوفنتوس ، بايرن ، لايبزيغ ، بوروسيا دورتموند ، فولفسبورغ ، ليل ، باريس سان جيرمان ، سبورتينغ لشبونة، بورتو ، زينيت ، بروج ،دينامو كييف ، أياكس وبشيكتاش". ومن الممكن ان ينضم لهم فياريال الإسباني في حال تمكن من الفوز بنهائي الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي. سيكون هناك مباراة فاصلة مؤهلة للأبطال ستجمع بين ريد بول سالزبورغ وبطل الدنمارك، فيما سيتأهل عدة أندية من التصفيات والتي سيشارك فيها العديد من الأندية أبرزهم :"جلاسكو رينجرز ، سلافيا براغ ، موناكو ، بنفيكا ، سبارتاك موسكو وجينك".

تفاصيل قرعة دوري الأبطال 

المستوى الأول

في قرعة دوري الأبطال سيضم كلاً من : مانشستر سيتي ، أتلتيكو ، بايرن ، إنتر ، ليل ،سبورتينج لشبونة ومن الممكن ان ينضم للتصنيف الاول مانشستر يونايتد او فياريال في حال حقق احدهم الفوز بالدوري الاوروبي، زينيت في حال فاز مانشستر سيتي بدوري الأبطال، تشيلسي في حال تحصله على لقب دوري الأبطال.

المستوى الثاني

ريال مدريد ، برشلونة ، إشبيلية ، يوفنتوس ، باريس سان جيرمان ، ليفربول.

المستوى الثالث

أياكس ، لايبزيغ ، أتالانتا.

المستوى الرابع

ميلان و فولفسبورغ. ومن المتوقع أن تبدأ مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات في الموسم الجديد بتاريخ 14 و 15 سبتمبر. مفاجاة .. بعد تدهور المستوى بيرلو قد يرحل عن يوفنتوس وهذا المدرب يترقب