اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

سبب سعادة كارتيرون والبلتاجي بعد طرد طارق حامد من مباراة المصري

سبب سعادة كارتيرون
سبب سعادة كارتيرون والبلتاجي بعد طرد طارق حامد من مباراة الم

تعرض لاعب الوسط المميز في فريق نادي الزمالك، طارق حامد، للطرد في مباراة المصري، مساء أمس، حيث كان يرتدي شارة قيادة الفريق في مباراته أمام المصري، التي أقيمت باستاد الإسكندرية في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز. وخرج طارق حامد بعد تدخل عنيف بدون كرة على لاعب المصري، وعلى ذلك أشهر محمود البنا، حكم مباراة الزمالك والمصري، بطاقة صفراء في وجه طارق حامد بعد تدخل على جريندو لاعب المصري، ثم لجأ البنا لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، ليقوم بإلغاء البطاقة الصفراء، ويشهر البطاقة الحمراء مباشرة في وجه طارق حامد في الدقيقة 67 من أحداث مباراة الزمالك أمام المصري، وذلك في لقاء حقق خلاله الزمالك فوزاً عصيباً بنتيجة (3-2) في اللحظة الأخيرة من المباراة. وبسبب ذلك يغيب طارق حامد عن مباراة الزمالك المقبلة أمام الإسماعيلي بمنافسات كأس مصر، وكذلك في مباراة الجونة بمنافسات الجولة 25 من عمر الدوري المصري الممتاز، بعد تعرضه للبطاقة الحمراء المباشرة في مباراة فريقه أمام المصري.

سبب سعادة كارتيرون بعد طرد طارق حامد

وفي هذا السياق، اعتبر باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك ان طرد طارق حامد هو فرصة للراحة، وفي تصريح تليفزيوني لمدرب نادي الزمالك كارتيرون قال أن طارق حامد من اللاعبين المميزين بالنسبة للفريق، والطرد فرصة ليستريح لمدة مباراتين، لأنه لا يحب الراحة.

تصريحات رضا البلتاجي عن مباراة الزمالك والمصري

صرح رضا البلتاجي، الحكم الدولي السابق، في لقاء تلفزيوني، أن مباراة الزمالك أمام المصري البورسعيدي كانت الأفضل والأمتع في بطولة الدوري، وقد أوضح أنه يرفض جملة الظلم التحكيمي لأي فريق، ولكن الأمر مجرد أخطاء تحكيمية. وأضاف البلتاجي: «ضربة الجزاء الأولى صحيحة ولا غبار عليها لصالح النادي المصري، وطرد طارق حامد مستحق لا بد أن يكون من 7 سنوات، ويجب أن يكون عبرة له لعدم تكرار تلك الواقعة، وأختلف مع محمود البنا في ضربة الجزاء الثانية التي تم احتسابها لصالح المصري، ولا يوجد فيها تعمد على محمد عبد الغني». وأكمل البلتاجي حديثه: «طرد أحمد رفعت مستحق، وأن ضربة جزاء الزمالك الأولى كان يجب أن تتم إعادتها بسبب تقدم أحمد دعدور حارس المصري، وضربة الجزاء الثانية للزمالك هي خطأ على الزمالك من البداية». واختتم البلتاجي، قائلاً : «هدف الزمالك الثالث غير صحيح، وكان هناك دفع من جانب فرجاني ساسي لمدافع النادي المصري».

أحداث مثيرة في مباراة الزمالك أمام المصري

ويذكر أنه احتسب الحكم محمود البنا ضربتي جزاء لفريق المصري تصدي لهما محمد عواد بنجاح، وأضاع أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، فرصة إحراز هدف مرتين متتاليتين، بعدما انفرد بمرمى المصري، وتسابق لاعبو الفريقين في إضاعة الفرص السهلة، وأهدر أشرف بن شرقي ركلة جزاء قبل نهاية الشوط لينتهي الشوط بالتعادل 1/1. وفي الشوط الثاني أحرز أشرف بن شرقي هدف تقدم الزمالك من ركلة حرة في الدقيقة 59، وتدخل عنيف من طارق حامد مع جريندو، وتعادل المصري بهدف عالمي للنيجيري اوستن اموتو من خلفية مزدوجة في الدقيقة 69. وفي الوقت بدل ضائع يحرز أحمد سيد زيزو هدف الفوز من ركلة جزاء محققا فوز نادي الزمالك 3 / 2، بعد خوض مباراة مثيرة بين فريقي نادي الزمالك والنادي المصري البورسعيدي. وبهذه النتيجة يستمر الزمالك في صدارة الدوري مؤقتا برصيد 54 نقطة، حصدها من 24 مباراة، حقق الفوز فى 16 وخسر مواجهتين، وتعادل فى 6، وسجل لاعبوه 44 هدفا كأقوى خط هجوم، فيما استقبل 18 هدفا، فيما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الثالث برصيد 39 نقطة، حصدها من 24 مباراة، حقق الفوز في 10، وتعادل في 9، وخسر 5 مواجهات، وسجل لاعبوه 31 هدفا، فيما استقبلت شباكه 21.

كتبت: ولاء النجار

ميزانية الزمالك تعرقل خطة كارتيرون للحفاظ على الصدارة