اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أرقام واحصائيات ليونيل ميسي في موسم النسيان لبرشلونة

الأرجنتيني ليونيل
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني

"برغوث بصفات غول!".. الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.. صحيح فريقه لم يتوج بالليجا لهذا الموسم واحتل المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة لكن دائماً يكون ميسي كالأسد في الاحصائيات وأرقام الدوري الإسباني، تختلف أو تتفق على تشجيعك لناد معين لكن لا احد ينكر موهبة ميسي حتى وان كنت ليس من المشجعين للاعب.

انتهى موسم الليجا وكان ميسي اللاعب الأكثر احرازاً للأهداف في مرمى المنافسين فتمكن من تسجيل ٣٠ هدفاً واحتفظ اللاعب باللقب للمرة الخامسة له على التوالي وكان هذا الموسم اقرب المنافسين كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ٢٣ هدفاً يليهما جيرارد مورينو لاعب فياريال بـ٢٢ هدفاً ثم سواريز ٢١ هدفاً وهو نجم أتلتيكو مدريد والفريق المتوج باللقب هذا الموسم.

وتفوق ميسى على لاعبى الليجا فى عدد مرات التسديد على مرمى المنافسين "بين القائمين والعارضة" في مباريات الدوري بعدد ٩١ تسديدة متوفقاً بفرق شاسع عن أقرب ملاحقيه وهو بنزيمة الذى سدد ٥٥ مرة.

بينما التسديدات بشكل عام كانت ١٩٦ مرة وهو رقم يؤكد القدرة الهجومية الكبيرة للأرجنتيني الذي سدد قرابة مائتي تسديدة على مرمى الخصوم طوال الموسم، ويتبعه من بعيد الفرنسي بنزيمة بـ١٢٣ تسديدة.

وسجل ميسي ٣ مرات من ركلات حرة مباشرة وهو الأكثر إحرازا للأهداف من ركلات حرة مباشرة ليرتفع بذلك إجمالي عدد أهدافه من الركلات الحرة بشكل عام إلى 50 هدفاً ويليه اللاعب خوسيلو الذي أحرز هدفين ونجح أيضاً البرغوث في أن يكون اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف من خارج منطقة جزاء المنافسين بواقع ٨ أهداف فبخلاف الثلاثة أهداف من الركلات الحرة تمكن ميسي من تسجيل 5 أخرى من خارج المنطقة ويليه كل من بنزيمة ٤ أهداف.

كما يعد هو اللاعب الأكثر تمريرا للكرة في ملعب الخصم بـ1636 تمريرة ويليه 3 من البارسا وهم فرينكي دي يونج 1579 تمريرة وسرجيو بوسكيتس 1574 تمريرة وجوردي ألبا 1478 تمريرة بينما في عدد محاولات المراوغة فبالتأكيد ميسي له نصيب الأسد دائماً لأنه مرن وعاشق لمراوغات المنافسين وتمكن من المراوغة ٢٦١ محاولة منهم ١٥٩ مراوغة ناجحة بنسبة ١٠٠٪.

وواحدة أخرى من مميزات البرغوث هي القدرة على الانطلاق بالكرة ثم التسديد على المرمى حيث نفّذ هذا الموسم 62 تسديدة بهذه الطريقة.

ونظراً لأنه أهم لاعب في البارسا فهو الأكثر حصولاً على الأخطاء بواقع ٩٩ خطأ فهو دائما ما يراقب من مدافعي الخصوم وهو ما جعله بالتالي أكثر اللاعبين حصولا على الأخطاء.

وفى الأرقام السلبية.. هناك رقم ربما يكون سلبى نسبياً لكنها محاولات حقيقية نحو المرمى لم يحالفه الحظ فيها وهو اللاعب الأكثر تسديداً في العارضة والقائمين بـ٨ تسديدات ويليه بنزيمة ٧ تسديدات ثم كل من جيرارد مورينو وسواريز وإيساك برصيد خمس تسديدات.

قبل التجديد.. تعرف على أهم أولويات ميسي لاستكمال المسيرة