اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

كاتب وباحث: لقاء بايدن مع عائلة جورج فلويد سياسي بحت

IMG-20210525-WA0168
IMG-20210525-WA0168

قال أحمد الأبيض الكاتب والباحث السياسي، ان بمرور عام على قضية جورج فلويد،فقد عاشت امريكا صراع عنصري منذ عقود، حيث ان التميز العنصري الغي في نهايات الستينات، وان محاولة احياء هذا الجو مرة اخرى لا يتلقى استجابة كبيرة. وأضاف أن مسئولين المجتمع المدني وخاصة البيض منهم ساهموا بشكل كبير في قضية جورج فلويد، ولكن لم يكن هناك في شوارع امريكا شيء ملموس عن هذه المساهمة، فقضية جورج فلويد قد استغلت سياسياً حيث حدثت قبل الانتخابات، واثرت على نسب التصويت.

مساحة للشرطة بان لا يحاسبوا على جرائم القتل

واوضح احمد الابيض عبر مداخلته على قناة سكاي نيوز، ان قانون امريكا يعطي مساحة للشرطة بان لا يحاسبوا على جرائم القتل، حيث حدث الكثير من امثال حادثة جورج فلويد ولكن لم يحاسب احد. https://youtu.be/y9Fx4YCc3lY واشار الى انه منذ الخمسينات والستينات تم اصدار قوانين بأن لا تحاسب الشرطة على اي فعل وهذا في ظل تواجد العصابات، ولكن اليوم اصبح هناك وعي وعدم تمييز فما عاد هناك رغبة في ابقاء هذا القانون.

لقاء بايدن بعائلة جورج فلويد

واكد ان لقاء بايدن مع عائلة جورج فلويد هو استخدام سياسي، حيث ان حزب الديمقراطيين معروف بأن اتباعه من الاقليات، فلقاء بايدن سياسي بحت، ويريد ان يوصل رسالة بأنه مناصر لقضاياهم. اقرأ أيضا.. “مدير تحرير الأهرام: جو بايدن اتصل بالسيسي ليعلن عن تقديرة للموقف المصري”