اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ

رسالة قاسية من كاتبة
رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم
رسالة قاسية وجهتها الكاتبة والناقدة الاعلامية الاماراتية مريم الكعبي ، الي المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي افيخاي ادرعي ، واتهمته بالتحوير والارهاب واستخدام تغريداتها وتوظيفها التوظيف السئ والخبيث ، بما يعد انحرافاً عن الحقيقة وظلماً لعدالة القضية الفلسطينية ، واطلقت الكعبي سلسلة تغريدات لقنت خلالها أدرعي وامثاله درساً في الوطنية رافضة أسلوب المزايدات الرخيصة علي وطنيتها ووطنية دولة الامارات العربية المتحدة مشددة علي ان فلسطين الشعب والدولة تعاني من احتلال صهيوني غاصب للارض والتاريخ وان دولة الامارات ستبقي مساندة للحق الفلسطيني في الارض والعدل واقامة دولته المستقلة، مؤكدة أنها قامت بحظر حساب أفيخاي أدرعي الذي وصفته المزور المنحرف. رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ

رسالة قاسية

تساءلت مريم الكعبي في بداية تغريداتها هل الحرية لعنة ؟ ، واردفت : حينما نرى الحرية وقد تحولت إلى معول هدم فهي لعنة بلا شك ، وحينما يوّظف البعض حساباته الالكترونية من أجل إثارة الفتنة وزرع التشكيك وصناعة العداوات والإساءة واستدعاء كل أشكال العنصرية وتوظيفها ضد أفراد وشعوب فهي لعنة بلا شك، و حينما تصبح المشاهدات هوساً وإعادة التغريد إنجاز وحينما يصبح الجدل مطلباً وحينما يكون الطعن هدفاً والإساءة مشاعة ومشرعة ، تكون الحرية لعنة ، لأنها تحطم كل جسور الإحساس بمسئولية الكلمة وخطورتها . [caption id="attachment_675166" align="alignnone" width="780"]رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ[/caption] وتابعت الكعبي تغريداتها ردا علي متحدث جيش الاحتلال الصهيوني افيخاي ادرعي الذي قام باعادة واحدة من تغريداتها حول الشأن الفلسطيني وتوظيفها في اطار خبيث قائلة : بالنسبة لي ما تقوم به حماس هو خدمة تاريخية لكم ، وما اكتبه هو أن حماس احتلال في دائرة احتلالكم ؟ ، وهنالك شعب محتل وهنالك حقوق مسلوبة للشعب الفلسطيني ، وحماس وسيلة لتكريس الاحتلال بمزايدتها على القضية هذا الأسلوب الانتقائي للتغريدات ما هو إلا منهج خبيث الهدف منه التغطية على الحقيقة .

رياء حمساوي

" يذكر ان افيخاي ادرعي كان قد اعاد تغريدة الكعبي وكتب عليها معلقاً : يبدو أن الرياء الحمساوي ومن لف لفه لم يعد ينطلي على أحد، فالدعاية الكاذبة انفضحت وبات الكل على يقين أن هدف المنظمات الإرهابية المتاجرة بدماء الأبرياء... فما رأيكم بما تفضلت به الكاتبة ⁧‫.. مريم الكعبي ‬⁩؟ .. صحوة عربية‬⁩ .. حماس في أعين العرب‬⁩ " رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ واضافت الكعبي في ردها القاسي علي افيخاي : توظيف تغريدتي في غير محلها سياسة خبيثة منك تصب في خدمة حالة التصعيد التي استخدمها البعض ضد الإمارات في حربكم ضد الفلسطينيين ، أدافع عن وطني ، ولا أسمح باستغلال تغريداتي من أجل خدمة قضية احتلالكم لأرض واغتصابكم لحقوق الشعب الفلسطيني وتجاهل كل القرارات الدولية الخاصة بهذا الشأن ، وأعلم يقيناً بأنكم تمتلكون مهارة التحوير وتدوير الحقائق خدمة لصورتكم وسياساتكم ، ولكني لم أكن أتصور بأن يصل الأمر إلى الانحراف الكلي عن الحقيقة ، للمرة المليون : حماس تخدمكم والجميع مستفيد من هذه المتاجرة والمزايدة على الدم الفلسطيني . [caption id="attachment_675169" align="alignnone" width="640"]رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ[/caption] واردفت الكعبي مؤكدة علي انه هنالك ما يشبه التطويق لأصحاب الرأي المستقل ، وكل صاحب أجندة وهدف خبيث يحوّر الرأي ويدفع به إلى المنطقة التي يريدها هذا التوظيف الخبيث للآراء هو سياسة ترهيب غير مباشرة ، والأمر يتطلب وعياً لإدراك النوايا الخبيثة .

الإمارات تدعم القضية الفلسطينية

وقالت الكعبي ان معاهدة السلام التي وقعتها الإمارات مع إسرائيل لم ولن تكون على حساب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ، بل أنها لصالح دعم القضية وهذا ما يتم تأكيده في كل التصريحات الرسمية ، ولكن البعض انطلق في حربه ضد الإمارات باستغلال هذه المعاهدة ، مشيرة الي انه قد صدرت من الإمارات إدانة مبكرة وكان موقفها صريحاً منذ بداية أحداث الأقصى ، ولكن البعض فضل أن تكون أحداث الأقصى فرصة لشن حملات تصعيد وتشكيك وخطاب كراهية ضد شعب الإمارات وصل إلى حد التكفير ، والتصدي لهذه الحملات كان فرضاً على كل مواطن . رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ واضافت الاعلامية الاماراتية مغردة : لن يفرض علي اي مخلوق على وجه الكره الأرضية أن أتجاهل الحرب التي أعلنها البعض على الإمارات باستثمار العدوان الاسرائيلي على فلسطين ، لكي أتحدث عن ثوابت ، كان مطلوباً الصمت والتجاهل عن حرب دعائية تشوه وتحرض ؟ ، أي عقول صادئة بإمكانها تصور صمتنا واستدعاء رضا موتورين بالمزايدات ؟ . [caption id="attachment_675168" align="alignnone" width="674"]رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ[/caption] وردت مريم الكعبي علي حساب اخر قام بالهجوم عليها قائلة : حسابات وهمية ، غايتها إخراسنا ، وهذا نموذج من الحرب الالكترونية المفتوحة على مصراعيها منذ بدء الأحداث ، حسابات تم إنشاءها لهذا الغرض ، مشيرة الي ان قضية قضية فلسطين قضية عمرها أكثر من سبعين عاماً ، جعلوا سبب تصعيد الأحداث فيها الإمارات ، يمين متطرف لا يريد سلاماً ، وتجار وسماسرة قضية لا يريدون حلّاً ، التقوا عند نقطة التصعيد ضد الإمارات ومهاجمتها والمزايدة على مواقفها ، وأظن كل متابع للأحداث أصبح مدركاً للحقيقة .

تزييف الحقائق

‏واضافت : أن تستغل أطراف تدعي أنها فلسطينية تغريداتي من أجل تشويه مواقف الإمارات ودورها في دعم القضية ، وأن تستغل حسابات رسمية إسرائيلية تغريداتي من أجل تطهير صورة الاحتلال والدفع بالقضية بعيداً عن الواقع هو أمر لا يعنيني ، ما يعنيني وطني ومواقفه المشرفة وفرض الدفاع عنه ضد أي صاحب أجندة ، واكدت علي ان هناك مزايدون ومنبطحون وسماسرة ومناضلون في الفنادق ، وحثالة أخلاقية تتقيح عفن المفردات ، وحسابات متسلقة خبيثة مهمتها التصيد ، جميعها أدوات حرب ، أما بالنسبة لي لا يعنيني سوى وطني ، وطرحت الكعبي تساؤلاً : سؤال وأنتظر إجابته ، حينما يتم إغراق حسابي بشتائم وإساءات من مئات الحسابات التي تعرف نفسها مدافعة عن فلسطين ، ثم فجأة أجد تغريدات من الجهة الإسرائيلية تحاول توظيف تغريداتي لتطهير وجه سياساتها ضد الشعب الفلسطيني ، ما تفسير هذا ، علماً بأنني أكتب عن تاريخ المزايدات على قضية الشعب وحقه . [caption id="attachment_675167" align="alignnone" width="638"]رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ[/caption] ‏أذكركم وأذكر نفسي " والكلام مازال علي لسان مريم الكعبي " ، حروب الجيل الرابع ،‏ حروب من دون جيوش نظامية ، من دون أسلحة ، ولكن تأثيرها أشد خطورة ، وهو تدمير الدول المستهدفة وقوتها ، بتدمير قوتها الداخلية ونسيجها الاجتماعي والعبث بالعقول والانتماءات ، أذكركم وأذكر نفسي ، حروب الجيل الرابع أرضيتها صناعة فوضى لتأمين التأثير على الجماهير ، بالاستقطاب ، وتوظيف الدعاية السوداء للتعبئة والتشويه ، الشعوب مجرد أرقام يتم تحريكها بالعاطفة وتأجيج المشاعر .

حروب الجيل الرابع

وقالت : حروب الجيل الرابع لا تطلق رصاصة ، ولكنها تعمل على الضغط العصبي والنفسي ، تعزف على العاطفة وأوتار النفس ، تُحرك نوازع الضغينة من أجل السيطرة على الوعي الجمعي ،‏ تفقد العقول الجمعية القدرة على التمييز بين من يقول الحقيقة، ومن يكذب ، تصبح الأمور ضبابية ثم يحدث الانهيار ، حروب الجيل الرابع لا تستخدم العنف الجسدي ‏ ولكنها تستخدم العنف المعنوي والاغتيال الداخلي تثير داخلك شكوكا ناحية مواقف دولتك وبذلك يتم تكبيلك في زنزانة عدم الثقة لا يعود بإمكانك أن تدافع خشية أن تلاحقك لعنة السخرية وأن تواجهك الشتائم ومن ثم تصبح كائناً خائفا مترددا سلبياً ، حروب الجيل الرابع تصنفك كمستهدف ، ما الذي يجذبك ويحركك ويستفزك؟ الخوف؟ الظلم؟ ، صور القسوة والقهر والحرمان ؟ ، هل تجذبك الرفاهية وأشكالها؟ ، بعد تصنيفك تتم مخاطبتك بالطريقة التي تناسبك لكي تكون في قبضة خطاب يغرقك بالصور والأخبار التي تكبّل عقلك وتسيطر على وعيك وتوجهك . [caption id="attachment_675165" align="alignnone" width="638"]رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ[/caption] ‏واردفت : منهجية عمل الجيل الرابع من الحروب ببساطة شديدة ، تشكيك متعمد مسايرة التشويه والتعود عليه تحويل الشائعات إلى حقائق دعاية ودعاية مضادة تتحول لصراعات ‏ استهداف النسيج الاجتماعي الداخلي الوصول إلى انهيار الدول بضرب قواها السياسية والأمنية والاقتصادية ، وهذا ما حدث ويحدث ، فلا تستهينوا بتصعيد يوظف العاطفة ضد أوطانكم ، لا تستهينوا بتشكيك في سياسة وقرار سيادي ، لا تستهينوا بإهانة رموز وإساءة متعمدة لصورة شعب ، جميعها أدوات تسعى لهدف التدمير والخراب ، هي حرب . مريم الكعبي تكتب: ألف مغيب وحقير وجاهل ومعتوه لن يؤثروا في قناعاتي [caption id="attachment_675164" align="alignnone" width="640"]رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ رسالة قاسية من كاتبة خليجية لـ متحدث الجيش الصهيونى: دولتكم تغتصب الأرض والتاريخ[/caption]