اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رقم قياسي جديد في انتظار الأهلي في مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان

السوبر الأفريقي
السوبر الأفريقي

خطوة بخطوة.. يسعى فريق الكرة بالنادي الأهلي لمطاردة ريال مدريد الإسباني على لقب الاكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم خاصة أن الأهلي لدية الفرصة في مباراة الغد أمام نهضة بركان المغربي في بطولة السوبر الأفريقي لزيادة بطولاته .

مباراة الغد للأهلي هي بمثابة الحجر الواحد الذى يمكن من خلاله ضرب أكثر من عصفور فهي في المقام الأول فرصة قوية لزيادة بطولاته القارية ليواصل مطاردته لريال مدريد الإسباني صاحب الصدارة في جدول ترتيب الأندية تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم.

كما أنها فرصة للأهلي لتكون دافع كبير له قبل مواجهة الترجي التونسي في مباراتي الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا ومنح اللاعبين ثقة كبيرة لمواصلة المنافسة على اللقب العاشر بالبطولة الافريقية التي يحتل الأهلي قمة المتوجين بها وغيرها من الاهداف الاخرى التي ستقود الأهلي الى مرحلة جديدة تحت القيادة الناجحة لمجلس الادارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب .

وبعد تتويج الأهلي بدوري أبطال افريقيا النسخة الماضية على حساب الزمالك بعد فوزه في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد .. رفع الأهلي رصيده في الفوز بالبطولات القارية الى 20 بطولة ليواصل مطارد ريال مدريد الذى ينفرد به بـ 26 بطولة في الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية.

ترتيب الأندية في التتويج بالبطولات القارية :

1- ريال مدريد برصيد 26 بطولة.

2- الأهلي برصيد 20 بطولة.

3- بوكا جونيورز برصيد 18 بطولة.

4- أنديبندنتي الأرجنتيني برصيد 18 بطولة.

5- ميلان برصيد 18 بطولة.

6- برشلونة برصيد 17 بطولة.

7- الزمالك برصيد 12 بطولة.

8- أياكس الهولندي برصيد 12 بطولة.

9- ريفر بليت الأرجنتيني برصيد 12 بطولة.

وفى حالة تتويج الأهلي غدا على نهضة بركان المغربي سيقلل الفارق بينه وبين ريال مدريد الى 4 بطولات قارية فقط في محاولة لعودة الأهلي للقب العالمي من جديد .

وتعتبر مباراة الغد بين الأهلي ونهضة بركان المغربي هي النسخة التاسعة والعشرين في تاريخ بطولات السوبر الأفريقي حيث بدأت أول بطولة عام 1993 بأول نهائي جمع بين أفريكا سبورتس الإيفواري والوداد المغربي وتوج بالبطولة أفريكا سبورت بركلات الترجيح .

الأهلي يرد على مبررات اتحاد الكرة في مشاركة الناشئين الموقوفين بالدوري الممتاز